الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباريات كأس اليد الثلاثاء والأربعاء بشبين الكوم




 
قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد برئاسة فخرى عبد المؤمن فى اجتماعها أمس إقامة مباراتى الدور قبل النهائى لكأس مصر اللتين تجمعا بين الأهلى وسموحة واتحاد الشرطة والطيران يوم الثلاثاء القادم بصالة شبين الكوم بالمنوفية على أن تقام المباراة النهائية للبطولة فى اليوم التالى مباشرة بنفس الصالة بعد حصول الاتحاد على موافقة الجهات الأمنية هناك لاستضافة المباراتين بدون جماهير وهو القرار الذى كان الاتحاد قد اتخذه فور قراراه باستئناف النشاط الرياضى.
 
 
وكان من المفترض أن تقام المباريات بصالة استاد القاهرة الخميس والجمعة الماضيين وتم التأجيل بناء على طلب الأمن حيث تلقى الاتحاد خطابا رسميا من مديرية أمن القاهرة يفيد بعدم إقامة المباراتين لأسباب أمنية وهو ما وضع اتحاد اليد برئاسة المحاسب هادى فهمى فى ورطة شديدة خاصة أن خطاب التأجيل كان قد وصل الى الاتحاد قبل المباراة الاولى فى قبل النهائى بساعتين فقط.
 
وفى ظل تلك الظروف بات من الصعب استكمال الدورى الممتاز للعبة الذى كان الاتحاد قد أخطر الأندية باستئنافه يوم 18 يونيو الجارى. ورغم تأكيد المهندس عمر شريت عضو مجلس إدارة اتحاد اليد أن مجلس إدارة الاتحاد حريص على استئناف المسابقة وعلى أن الاتحاد لم يتلق اى مخاطبة رسمية من المجلس القومى للرياضة حتى الآن يفيد بإنهاء النشاط يوم 30 يونيو . إلا ان هناك اتجاهاً بأن الأيام المقبلة ستشهد إصدار قرار رسميا بإلغاء الدورى خاصة بعد أن أعلن أكثر من ناد خلال اجتماعهم بمقر الاتحاد الخميس رفضهم إقامة الدورى لهذا الموسم خاصة بعد تعذر إقامته خلال الفترة الماضية وتغير الجدول ونظام البطولة اكثر من مرة وبعد إعلان إدارة الإنتاج الحربى تجميد النشاط الرياضى وإعلان الأوليمبى اعتذاره الرسمى عن عدم المشاركة فى البطولة. وبالتالى لن يكون هناك هبوط وهو مايعنى عدم جدية المسابقة . هذا بالإضافة إلى قرار المجلس القومى للرياضة الذى سيرسل للاتحادات اليوم ويفيد بأنه على جميع الاتحادات ضرورة ان يكون ختام الموسم الرياضى فى مدة اقصاها 30 يونيو الجاري.
 
 
على جانب آخر اتفق جهاز كرة اليد بنادى الزمالك برئاسة عمرو صلاح وحمادة عبد البارى المدير الإدارى مع إدارة النادى على احتياجات المرحلة المقبلة بالنسبة للفريق الأول الذى يستعد لكأس العالم للأندية فى قطر أغسطس المقبل ووافق مجلس إدارة النادى على إقامة معسكر تدريبى للفريق بفرنسا خلال شهر يوليو المقبل، وتم خلال الجلسة التى جمعت صلاح وعبد البارى بمجلس الزمالك أيضا عرض متطلبات الجهاز الفنى بقيادة أيمن صلاح والمتمثلة فى ضم 8 لاعبين جدد من بينهم 4 لاعبين محليين ومثلهم محترفون.