الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زعزوع يطالب السلطات الألمانية بمراجعة تحذيرات السفر إلى مصر




كتب - محمد زكريا

طالب وزير السياحة هشام زعزوع السلطات الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها على أن يتم ذلك فى أسرع وقت ممكن قبل بداية الموسم الصيفى جاء ذلك خلال لقاءه بـ Goetze Clemens Von  السفير بالخارجية الألمانية والمسئول عن ملف أفريقيا والشرق الاوسط وذلك بحضور محمد حجازى سفير مصر بألمانيا . ودعا زعزوع المسئول الألمانى إلى إيفاد وفد يمثل الجهات الأمنية الألمانية بلاده بأسرع وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ للوقوف على أرض الواقع على حقيقة الأوضاع الأمنية والتأكد من أمن وسلامة السائحين .

قال (Goetze Clemens Von)  السفير بالخارجية الألمانية أن ألمانيا تدرك أن لديها التزاماً  لمساندة الاقتصاد المصرى من خلال دعم صناعة السياحة وأن وزارة الخارجية الألمانية تقدر مرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر. من جانبه وعد المسئول الألمانى بتلبية الدعوة الخاصة بزيارة الوفد الأمنى إلى مصر وبمراجعة التحذير الخاص بالسفر إليها فى أقرب فرصة ممكنة ،وذلك على ضوء متابعة وزارة الخارجية للمعلومات التى سترد لاحقا للجهات الأمنية الألمانية المعنية . واكد زعزوع أن هناك تنسيق مستمر بين وزارتى السياحة والداخلية لتفعيل الخطط الأمنية المستحدثة فى المقاصد السياحية ، مضيفاً بأن الجيش يقوم بتأمين الظهير الصحراوى بينما تقوم قوات الشرطة بإحكام الرقابة الأمنية على مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ .

كما اعلن زعزوع أن الخطة تتضمن تكثيف الإجراءات التأمينية بالمطارات وتركيب المزيد من كاميرات المراقبة وتدريب العمالة فى المجال السياحى بشكل مكثف على التعامل الأمنى .