الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمال البريد ينهون إضرابهم وانتظام صرف المعاشات




كتب- مصطفى أبوجبل
أنهى العاملون بالهيئة القومية للبريد إضرابهم حيث انتظمت جميع المكاتب فى صرف المعاشات ابتداء من أمس الخميس وذلك على أعقاب اجتماع المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع ممثلى العاملين بالهيئة القومية  بمناطق القاهرة، الاسكندرية، كفر الشيخ، قنا، الجيزة، الغربية، المنوفية والشرقية وحضور بعض قيادات الهيئة للاستماع الى مطالب العاملين ودراسة امكانية تنفيذها بما يحقق مصلحة أبناء الهيئة وفقا للموقف المالى الحالى.
وأوضح حلمى ان الاستعانة ببعض اصحاب الخبرات المتخصصة لا يكون الا فى اضيق الحدود للاستفادة من خبراتهم فى مجالات نادرة وان قيمة ما يتقاضاه المستشارين بالهيئة سنوياً لا يتجاوز ٣ملايين جنيه مقارنة بما يتقاضاه العاملون والذى يقدر بمبلغ ٢.1مليار جنيه فى العام فهو مبلغ ضئيل جدا مقابل مايقدمونه من قيمة مضافة وتعاون كبير فى تنفيذ خطة الاصلاح.
واشار الوزير الى ان خسائر الهيئة انخفضت العام الماضى من ٨٥٦ مليون جنيه الى ٤٣٦مليون جنيه اى بنسبة ٥٠٪ فى العام الحالى بالرغم من زيادة قيمة مرتبات العاملين بمقدار 400 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المتوقع ان تصل الارباح الى ١٠٠مليون جنيه فى ٣٠يونيو المقبل مما ينعكس على مكافأة العاملين نظير تحقيق هذه الارباح كما ستشهد الفترة المقبلة مراعاة جميع  العاملين خاصة اصحاب الدرجات الادني.
اكد وزير الاتصالات انه من الضرورى المشاركة الايجابية من العاملين فى مواجهة الظروف الراهنة حتى يستمر البريد فى القيام بدورة كمؤسسة وطنية موضحا ان طبيعة المرحلة الحالية تفرض علينا اعلاء مصلحة الوطن والعمل والانتاج وتحقيق ارباح بما يعود بالنفع على الجميع.
شدد على أنه لا مكان لأى مسئول يفتقد الاحساس المسئولية والعمل بكل وطنية وشفافية ومصداقية مطالبا بضرورة التاكد من اى معلومة عن الهيئة قبل ترويجها مما يتسبب فى زعزعة الاستقرار.