الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حرب التربيطات على مقعد الرئاسة تشتعل فى المصرى البورسعيدى




 
فتح النادى المصرى البورسعيدى رسميًا باب التقدم للترشح لانتخابات النادى على مقعد الرئاسة والعضوية امس السبت وحتى الجمعة المقبل من العاشرة صباحًا إلى الثانية ظهرًا لانتخابات مجلس إدارة النادى.
 
 
وقال حسن كامل المدير التنفيذى للنادى: بمجرد غلق باب التقدم للترشح سيتم فحص الأوراق والمستندات لبيان مدى تطابقها وإرسالها إلى مديرية الشباب والرياضة.
 
ومع فتح باب الترشيح للانتخابات بدأت تحركات التربيط بين الراغبين فى خوض غمار المعركة الانتخابية المقبلة سواء على كرسى الرئاسة أو مقاعد العضوية.
 
 
وفى الوقت الذى أعلن فيه كامل أبوعلى رئيس النادى المصرى عدم خوضه الانتخابات، علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة داخل النادى أن أبوعلى يستعد حاليًا لخوض الانتخابات المقبلة من خلال تحركات جادة تسمح له بالترشح. ومن المعروف أن أبوعلى لا يمكنه خوض أى انتخابات نظرًا لأنه لم يؤد الخدمة العسكرية كما أنه غير حاصل على مؤهل عال وهما الشرطان الواجب توافرهما فى الشخص المُرشح لرئاسة أى ناد فى مصر وفقًا للائحة. فى هذا السياق حصل أبوعلى على فتوى قانونية بأن عدم أدائه الخدمة العسكرية الإلزامية لن يكون عائقًا أمام ترشحه بعدما تم تعديل لائحة النظام الأساسى لتتضمن شرط من يترشح لرئاسة مؤسسة رياضية أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو لم يكن مطلوبًا لأداء الخدمة العسكرية وقت الترشح وهو ما يمنح أبو على فرصة الترشح بعد سداده الغرامة الخاصة بعدم أداء الخدمة العسكرية ليصبح غير مطلوب لأداء الخدمة العسكرية حاليًا خاصة أنه تخطى السن القانونية للتجنيد وهى 30 عامًا.
 
 أما بخصوص عدم حصول أبوعلى على مؤهل دراسى عال فإن حيلته الخاصة بتقديم أوراق تفيد بحصوله على مؤهل عال من إحدى الدول الأوروبية لن تجدى حيث أعلنت جبهة المعارضة لأبوعلى اعتزامها الطعن على ذلك وهو ما سيكون كفيلا بإبعاده فورا عن سباق الانتخابات، ويبحث أبوعلى حاليا مع معاونيه عن حل للخروج من هذا المأزق.