الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تجارب نسائية ناجحة فى بيت السنارى غداً




  كتبت – ابتهال مخلوف وهدير عثمان 
ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ غدًا السبت  احتفالاً باليوم العالمى للمرأة، وتهدف الاحتفالية تسليط الضوء على نماذج ناجحة للمرأة المصرية والتى كان لها دورًا بارزًا فى عملية التنمية الاقتصادية، وتتضمن الاحتفالية عدة أنشطة من معرض للحرف التراثية والتقليدية. 
ووتقام ندوة مفتوحة بداية من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً بعنوان «تجارب نسائية ناجحة» تعرض لتجارب مجموعة من النساء المصريات فى مجالات متنوعة استطاعت كل منهن تغيير واقعها وواقع من حولها وتقدم كل سيدة تجربتها الملهمة مع التركيز عليها باعتبارها نموذجًا ناجحُا فى حد ذاته وليس باعتبارها امرأة. وتتبادل مع الجمهور خبراتها: كيف نجحت فى مشروعها وتتحدث عنه كيف بدأت وكيف طورت من عملها ... وتفتح نافذة أمل جديدة للمصريات.
يضم الاحتفال معرضًا يبرز تجربة عدد من السيدات تميزت كل منهن فى الحرف التقليدية والتراثية وطورتها كالحلى والطباعة على القماش والمصنوعات الجلدية والملابس التراثية، من مناطق جغرافية متنوعة فى مصر من الصعيد والنوبة والعريش والفيوم.. ويشمل أيضًا «معرض بلدي» بهدف إحياء فنون التراث المصرى والحرف اليدوية المصرية الأصلية والحرف البيئية، ومشاركة المجتمع فى خلق جيل واعٍ مثقف يحترم الأعمال اليدوية، والتعريف بالصناعة المصرية الحرفية ومدى جدوتها وما تحمله من شكل جمالي.
 
فيما تنظم ساقية عبدالمنعم الصاوى غدا احتفالية ضخموة بمناسبة هذا اليوم  تتضمن موسيقى ورقص الزومبا وجيتار وبعض أغانى الروك والبوب.