الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتفاضة أمنية ضد سائقى الميكروباص والتوك توك




 كتب ـــ سمير دويدار ــ محمد هاشم 
 
شنت قوات الأمن بمحافظة الجيزة حملة مرورية لإعادة الانضباط للشارع ورفع المعاناه عن المواطنين، من خلال تمشيط شوارع المحافظة بحثاً عن المخالفات المرورية الناتجة عن سلوك سائقى سيارات الأجرة وأبرزها تقطيع خطوط السير إلى مسافات أقصر بما يضاعف الأجرة على المواطن إلى ضعفين وأكثر بالإضافة إلى ضبط مخالفات التوك توك.
 
الحملة التى رفعت شعار «التحقيق عن المواطنين» أشرف عليها اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لأمن الجيزة وقادها اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة وبدأت فى السادسة صباح أمس.
 
أسفرت الحملة عن قيام العقيد سيد بغدادى رئيس مباحث المرور بضبط 12 سائقاً يقطعون خطوط السير والتحفظ على السيارات غير الصالحة للعمل وحرر المقدم أشرف أبو الخير 405 مخالفة مرورية متعددة، كما تم ضبط 18 توك توك و785 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.
 
كانت الفترة الماضية قد شهدت استخداماً مكثفاً للدراجات البخارية فى أعمال الحشد والتحريض فى أعمال التخريب بالإضافة إلى استخدامها فى عمليات استهداف أفراد الأمن والأكمنة على الطرق، ومن ثم جاءت التعليمات الأمنية بتشديد الرقابة على التزامها بالقانون فى القاهرة.
 
كشف اللواء حسن البرديسى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة عن ضبط 393 ألف مخالفة مرورية خلال الشهرين الماضيين بالقاهرة.
يأتى ذلك فى إطار الحملات اليومية التى تشنها إدارة المرور على جميع شوارع ومناطق القاهرة.
 
حيث ضبط رجال المرور 1580 سير عكس الاتجاه و 544 سيارة محجوزة و 5282 دراجة بخارية مسحوب رخصها و106 توك توك مسحوب رخصة.
وفى خلال الــ 3 أيام الماضية تم ضبط 137 سير عكس الاتجاه و250 دراجة نارية تسير عكس الاتجاه و40 سيارة بدون لوحات و 210 دراجات بدون لوحات و 17 ألفاً910 مخالفة متنوعة،499سحب تراخيص بما يخالف شروط القيادة.