الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجماعة الإسلامية تطالب بمحاكمة «القومى لحقوق الإنسان»..وفائق: التقرير دقيق ونزيه




أدانت الجماعة الإسلامية ،التقرير الصادر عن المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن فض اعتصام رابعة ، معتبرة أن هذا التقرير يعتبر انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان لما تضمنه من إدانة واضحة للضحايا من القتلى والمصابين وتبرئة شبه كاملة لقوات الأمن.
وهاجمت الجماعة الإسلامية، فى بيان رسمى لها، المجلس القومى لحقوق الإنسان  قائلت قدم من خلال تقريره ما يدلل على أنه مجلس تم توظيفه لخدمة السلطة التى عينت أعضائه على حج وصف البيان  مضيفا :» الافتراءات والأكاذيب الواضحة التى لا تخطئها عين المنصف المتجرد والتى اكتظ بها التقرير كفيلة بالطعن فى مصداقيته وحياديته ونزاهته التى ادعاها رئيس هذا المجلس الذى هدم بتقريره تاريخه وتاريخ أعضائه فى الدفاع عن حقوق الإنسان وكرامته.
وتتساءل الجماعة الإسلامية: كيف يخرج مثل هذا التقرير فى ظل اختلاف أعضاء المجلس ذاته حول مضمونه بل دون أن يؤخذ بتحفظات واعتراضات بعض الأعضاء على العديد من الأكاذيب التى تضمنها التقرير بل كيف يخرج هذا التقرير دون أن يعرض على الأعضاء فى صورته النهائية، الأمر الذى أدى إلى انسحاب العديد من أعضاء المجلس الذين توافدوا فى بدء المؤتمر دون مشاركة فى فعالياته.
وأضافت:»ترى الجماعة الإسلامية أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يجب أن يقدم للمحاكمة العاجلة بتهمة انتهاك حقوق الإنسان وإهدار كرامته وقيامه بتزييف وتزوير الحقائق وأنه يجب على المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية إدانة هذا التقرير المخزى الذى أدان الضحايا وقام بتبرئة الجناة».
من جانبه وجه محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان ان التقرير  نزيه لذلك أخذ بعض الوقت قبل إعلانه وسيكون التقرير التفصيلى حول رابعة متاحا يوم 16 مارس الحالي.
وأوضح فائق أن تقرير المجلس سيتضمن 3 نقاط أساسية هى الانتهاكات التى صاحبت الاعتصام وعملية الفض ومستخلصات التقرير متمثلة فى الحقائق الموضوعية التى توصل إليها التقرير وتوصيات المجلس بعد ودراسة كافة المستندات والشهادات التى حصل عليها المجلس.