الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استمرار أنشطة التدريب المصرى الإماراتى المشترك «زايد 1»




كتب ــ أحمد عبد العظيم
انطلقت فعاليات التدريب المصرى الإماراتى المشترك «زايد 1» والذى تشارك فيه وحدات من القوات البحرية والطائرات المقاتلة والهليكوبتر بالإضافة إلى مجموعات من الصاعقة والمظلات التابعة للقوات المسلحة المصرية والإماراتية، والذى يقام للمرة الأولى بين البلدين وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .
وقد شهدت الأيام الماضية أنشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت استطلاع مناطق تمركز القوات ومحاور التحرك والانتشار خلال مراحل التدريب وتنظيم محاضرات نظرية وعملية على الموضوعات والتدريبات التى يتم تنفيذها خلال المناورة .
كما قامت عناصر القوات الجوية والبحرية المشاركة من الجانبين بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية وتشكيلات الابحار للتعرف على الجديد فى نظم وأساليب التدريب القتالى لكلا الجانبين.
وقدم اللواء ا.ح محمد اسماعيل البدوى قائد القوة المصرية المشاركة فى التدريب الشكر والتقدير للقائمين على التدريب من الجانب الإماراتى على الاستقبال والحفاوة البالغة منذ وصول القوات وتحركها إلى مناطق التدريب.
مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعميق وتكامل العلاقات العسكرية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال تخطيط وتنفيذ أنشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط والعناصر المشاركة بالبلدين وتنمية قدرتهم على تنفيذ مختلف المهام.