الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




 إنطلقت، أمس، فعاليات الموسم الثقافى لمفتشى الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، والذى يأتى فى إطار خطة وزارة الآثار للتنمية الثقافية والوعى الأثرى، وذلك بقاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك.
ويفتتح الفعاليات، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى أمين نائبا عن الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الموجود حاليا فى العاصمة الأمريكية واشنطن، ويشارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين وأساتذة الجامعات.
 
 
غادر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أمس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة طائره خاصة، لإلقاء الكلمة الرئيسية فى «منتدى تعزيز السلم فى المجتمعات المسلمة»، وبحضور عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ووزير الأوقاف ومفتى الجمهورية، وعدد من العلماء من معظم الدول العربية والإسلامية.
 
وصل إلى مطار القاهرة الدولى فجر أمس السبت جثمان الكاتب الصحفى والقيادى بجبهة الانقاذ الوطنى الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية الأسبق قادما من الصين على متن طاذرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الوطنية مصر للطيران المقبلة من كوانزو.
قد وصلت الطائرة التى تقل جثمان الفقيد فى تمام الساعة الـ5.40 من صباح أمس السبت وكان فى استقبال الجثمان عدد كبير من النشطاء السياسيين وأصدقاء الفقيد وأقاربه لاستلام الجثمان حيث انطلقوا به إلى مسقط رأسه فى قرية اكياد محافظة الشرقية لدفنه هناك وأقيم أمس العزاء بالشرقية كما يقام العزاء أيضًا اليوم فى جامع عمر مكرم بالقاهرة عقب صلاة المغرب.