الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحريرى» لايمانع ترشح عون لرئاسة لبنان




بيروت - وكالات الانباء
قالت صحيفة السفير اللبنانية إن كلاما فى أوساط تيار المستقبل بأنه لامشكلة لدى رئيس التيار سعد الحريرى إزاء ترشح العماد ميشال عون زعيم التيار الوطنى الحر وحليف حزب الله لرئاسة لبنان، وأن أحد أسباب أن عون يمكن أن يوفر غطاء لانسحاب حزب الله من سوريا.
وأكدت الصحيفة على أن البعض فى تيار المستقبل يعتبر هذا الأمر «ايذانا لمرحلة جديدة»، فيما تعتبره اوساط اخرى، فى التيار نفسه، «حرق اوراق قبل موسم الكلام الجدي».
ووفقا للصحيفة فإن اصحاب هذا الرأى والمسوقين له فى «تيار المستقبل» يقولون إن «انتخاب ميشال عون رئيسا يحقق عدة مكاسب سياسية» أنه يمثل شريحة واسعة من المسيحيين.
وتضيف الى ان الحريرى «حريص  على منع انزلاق البلد الى الفتنة حرصه على عدم الفراغ فى رئاسة الجمهورية، لا يرى مانعا من ان يكون عون رئيسا لامتصاص الصدمات. فحزب الله يثق بعون وهو على تنسيق متواصل معه. وحتى لقاؤه بالحريرى اطلع عليه مسبقا الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله».
فى المقابل تقول صحيفة السفير إن عون يثير حساسية فى مكان آخر، وتحديدا عند النائب الدرزى وليد جنبلاط، وكذلك ورئيس مجلس النواب نبيه بري. الذى لا يجد قواسم مشتركة كثيرة مع ميشال عون وسلوكه واداء نوابه ووزرائه.. وأضافت السفير أنه إذا كان حزب الله محرجا فى ترشيح عون، فبرى متحلل من هذا الاحراج خصوصا متى كان مدعوما بموقف جنبلاطى حازم.