الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 مايو القضاء الإدارى يحدد مصير «الجزيرة» و«الحافظ» و«البدر»




كتبت - وفاء شعيرة
أجلت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدعوى القضائية التى أقيمت أمامها وطالبت بسحب ترخيص وغلق قناة الجزيرة مباشر مصر، لإضرارها بالأمن القومى وتحريض مؤيدى الرئيس على القتل وأعمال العنف إلى 10 مايو المقبل.
وقالت الدعوى التى حملت رقم 61894 لسنة 67 ق واختصمت كلا من وزير الإعلام والممثل القانونى للشركة المصرية للأقمار الصناعية «النايل سات» ورئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: إن قناة الجزيرة مباشر مصر تعمل على نشر الفوضى فى البلاد والتحريض على أعمال العنف والقتل، وفى سياق متصل أجلت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارة العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل نائب رئيس مجلس الدولة الطعن المقام من قناة «الحافظ» على الحكم الصادر من محكمة «أول درجة» القضاء الإدارى بوقف بث القناة لمدة 30 يوما، ومنع كل من الإعلامى عاطف عبد الرشيد مقدم برنامج «فى الميزان»، وعبد الله بدر من الظهور فى أى قناة أخرى، أو أى برنامج آخر لمدة 30 يوما بسبب سبهما الفنانة إلهام شاهين لنظرها بجلسة 10 مايو المقبل.
وكانت هيئة المفوضى قد أوصت بإصدار حكم نهائى بتأييد حكم أول درجة ورفض الطعن المقام من القناة على هذا الحكم.. كما قررت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حجز الدعوى المقامة من رئيس قناة البدر الفضائية والتى يطالب فيها بإعادة بث القناة وإلغاء قرار وقفها لجلسة10 مايو للحكم.