الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستخدمو الإنترنت يدفعون فواتيرهم بالعملات الفضية احتجاجا على سوء الخدمة




ردا على سوء خدملات الانترنت التى تشهده مصر حاليا قام عدد من عملاء الإنترنت بدفع فواتيرهم بالعملات الفضية احتجاجا على تدنى مستوى الخدمة مما أثار استياء موظفى شركات الإنترنت وضاعف سخرية على مواقع التواصل الاجتماعى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى جتمع فيه المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مع ممثلى ثورة الإنترنت أمس الأحد لشرح موقف الجهاز والخطوات التى اتخذها مقدمو خدمات الإنترنت على المستوى القصير والمتوسط، وما سيعود منها من رفع كفاءة خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين.

وكانت مجموعة من النشطاء قد قاموا بانشاء صفحة جديدة على شبكة «فيس بوك» للإعلان عن احتجاجهم ورفضهم للأسعار المبالغ فيها التى يدفعها المصريون مقابل الحصول على خدمة الإنترنت، والتى تعد غالية للغاية مقارنة بمثيلتها فى الدول الأخرى، كما أعرب الشباب عن استيائهم الشديد من سوء جودة الخدمة، على الرغم من المبالغ الكبيرة التى يدفعونها مقابل الحصول عليها.

وتحت اسم «ثورة الإنترنت» أنشأ النشطاء موقعا إلكترونيا لخدمة القضية التى يدعون إليها، وهى زيادة جودة خدمة الإنترنت فى مصر وتخفيض أسعارها العالية، كما قاموا بإنشاء صفحة على «فيس بوك» للترويج للفكرة، وهى الصفحة التى لاقت دعما كبيرا من المستخدمين واستطاعت اجتذاب عدد كبير من الشباب يقترب من 30 ألفا فى مدة لا تزيد عن شهرين فقط منذ إطلاق الصفحة فى 7 ديسمبر الماضى.