الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نشطاء أقباط يتظاهرون أمام الأمم المتحدة بالقاهرة لإعلان «بنى غازى» إرهابية




كتبت - ميرا ممدوح
تظاهر أمس عدد من النشطاء الأقباط فى محيط مكتب تلقى الشكاوى التابع للأمم المتحدة بالقاهرة، لتقديم شكوى حول ما يحدث للأقباط
فى ليبيا.

وحاول عدد من القائمين على تأمين المكتب الإعلامى للأمم المتحدة عرقلة دخولهم إلى المبنى رغم تأكيد المتظاهرين انهم يطالبون بإعلان بنى غازى منطقة إرهابية، وإخضاعها للتفتيش الدولى.

وقد رفع المتظاهرون لافتات «كرامة الرعايا المصريين فى الغربة تضعها او تفرط فيها الحكومة» و«لو ليبيا من غير رئيس ليه لينا فيها سفير» و«من مسلمى مصر الى المجتمع الدولى اوقفوا قتل الأقباط»

 وهتف المتظاهرون «روحى ياشمس الثورة وغيبى يسقط كل الظلم الليبى» و« قالوا حرية قالوا كرامة وكرامة القبطى متهانة» و«انت فين يا مشير الاقباط دول مصريين».. فى سياق متصل قالت خولة مطر مدير مكتب الاعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة: إنها أستقبلت وفدًا من شباب ماسبيرو تقدموا بشكوى ضد ما يحدث للأقباط فى ليبيا، إلى بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدة أن الأمين العام لديه قلق شديد لما حدث للمصريين المسيحيين فى ليبيا.

وأشارت خلال الوقفة التى نظمتها مؤسسة ماسبيرو للتنمية وحقوق الإنسان إلى أنها ستبذل قصارى جهدها لتقديم التفاصيل حول معاناة المسيحيين
والأقليات فى الشرق الأوسط وقدمت مطر الشكر إلى أعضاء شباب ماسبيرو مؤكدة أن الأمم المتحدة تقوم بالدفاع عن حقوق الإنسان، والحق فى الحياة باعتباره حق أصيل من حقوق الإنسان.

 ورفضت مطر تحميل الحكومة الليبية مسئولية الحادث قائلة: لا أتصور أن الدولة تتحمل المسئولية، فليبيا مثلها مثل باقى الدول العربية تحدث بها انتهاكات .