السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى الشهداء يطالبون بالإعدام لمبارك




 وقعت صدامات داخل قاعة جنايات القاهرة فور النطق بالحكم فى قضية حسنى مبارك.. إذ هتف محامو أسر الضحايا «باطل..باطل» و «الشعب يريد تطهير القضاء».. وإثر ذلك حصلت حالة من الهياج داخل القاعة التى شهدت صدامات لبضع دقائق.. قام أهالى الشهداء المتجمعون أمام مقر أكاديمية الشرطة حيث مقر محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه الستة، بإطلاق الألعاب النارية ابتهاجا بقرار المحكمة بالسجن المؤبد للرئيس السابق ووزير داخليته.. وقام أهالى الشهداء بالدق على الطبول والرقص فرحا بهذا الحكم التاريخى.. مؤكدين ثقتهم فى عدالة القضاء المصرى الشامخ.. وعلى الجهة الأخرى خيم الوجوم والحزن على أنصار الرئيس السابق وبدأوا بالانصراف من محيط أكاديمية الشرطة.
 
ومن ناحية أخرى تجمع العشرات من أهالى شهداء الثورة أمام مقر أكاديمية الشرطة وطالب أهالى الشهداء بإعدام الرئيس السابق ووزير داخليته ومساعديه الستة، قصاصا لأرواح شهداء ثورة 25 يناير، مرددين هتافات تعبر عن مطلبهم. كما قاموا برفع العديد من صور شهداء الثورة.. ومن جهتها، قامت الأجهزة الأمنية بنشر مئات من مجندى الأمن المركزى أمام البوابة رقم «8» المخصصة لدخول أهالى الشهداء والمحامين والمدعين بالحق المدنى ووضع حواجز حديدية للفصل بين أهالى الشهداء وأنصار الرئيس السابق، على الرغم من عدم توافدهم على مقر الأكاديمية حتى الآن، وذلك ضمانا لعدم وقوع اشتباكات بين الجانبين.
 
وكان قد وصل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المحكمة وخرج من عربة الإسعاف على سرير طبى وهو يضع نظارة شمسية لحضور جلسة النطق بالحكم فى القضية التى يحاكم فيها باتهامات بينها التحريض على قتل متظاهرين.