الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أخبار متنوعة





وقع الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، والسفير الصينى فى القاهرة، ، اتفاقية تعاون اقتصادى وفنى، تتيح الحكومة الصينية لنظيرتها المصرية بمقتضاها منحة جديدة لا ترد بمبلغ 150 مليون يوان صينى- ما يعادل 25 مليون دولار- وذلك لتمويل مشروعات تنموية تتفق مع أولويات المرحلة الحالية.

وقال «العربى» خلال توقيع الاتفاقية، أمس، إن إجمالى المساعدات التنموية الرسمية الصينية بلغت نحو 120.35 مليون دولار كمنح لا تردّ، وقروض ميسّرة بلغت نحو 304.55 مليون دولار.

صرح الدكتور محمد فهمى طلبة نقيب العلميين بأن مجلس النقابة وافق على توفير خصومات خاصة من قيمة الاشتراك فى الدورات العلمية المتخصصة التى ينظمها مركز التعليم المستمر بالنقابة تخفيفاعليهم من العبء المالى وحث العلميين على البحث العلمى والابتكار، مشيرًا إلى أن النقابة تنظم سلسلة من الدورات التدريبية فى كافة التخصصات لكى تفى باحتياجات أغلب الدارسين خاصة طلاب الدراسات العليا.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة يحيى الأمين العام للنقابة أنه إيمانا من النقابة بأهمية مشاركة المجتمع فى حل المشكلات التى تعوق التنمية ومن بينها الحفاظ على البيئة وقضية الفقر المائى وقلة نصيب الفرد من المياه، ينظم المركز اليوم محاضرة مجانية، بمقر النقابة، حول تصميم محطات تحلية المياه .

نظمت مكتبة الإسكندرية مؤتمرًا بعنوان المرأة فى مطلع القرن الماضى، والعلاقة بين الإسلام والقضايا المعاصرة، والذي سيناقش قضية المرأة ، وغياب الفحص العميق والشامل لها، وعدم ردها إلى الأصول التأسيسية (القرآن الكريم والسنة الصحيحة)، وهو ما أدى إلى تفاقم الجدل حول هذه القضايا لعدة عقود.

تشارك فى المؤتمر نخبة من المثقفين والمفكرين المعنيين بقضايا المرأة.