الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عشرى: نرحب بمبادرة إيقاف الإضرابات لمنح حكومة محلب فرصة للعمل




أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن الوزارة فى انتظار مبادرات أخرى فى حب مصر لوقف الإضرابات فى مصر لمنح الحكومة فرصة للعمل وبناء أسس وقواعد تنمية قوية للوطن.

جاء ذلك خلال إعلان ميثاق شرف من قبل اتحاد عمال مصر القومى لوقف الإضرابات العمالية لمدة 3 أشهر أمس الأحد بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك لإعطاء حكومة المهندس إبراهيم محلب فرصة للعمل وتأجيل مطالب العمال لحين انتهاء المهلة.

وأوضحت الدكتورة ناهد عشرى أن مبادرة اتحاد عمال مصر القومى لوقف الإضرابات والاعتصامات لابد وأن يقابلها مبادرات أخرى من قبل رجال الأعمال وأصحاب العمل، يتعهدون خلالها باحتواء جميع المشكلات العمالية وتنفيذ كل المطالب من خلال المفاوضة الجماعية.

وأشارت الوزيرة -خلال توقيع ميثاق شرف وقف الإضرابات العمالية بحضور ممثلين عن 38 نقابة تابعة لاتحاد عمال مصر القومي- إلى أن هذه المبادرة جاءت تلبية لدعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء لمساندة الحكومة وإيقاف الإضرابات.

من ناحية أخرى أكد أحمد خيرى رئيس اتحاد عمال مصر القومى أن 38 نقابة شاركت فى مبادرة إيقاف الإضرابات بإجمالى 3464280 عاملا من مختلف الأعمال، موضحًا أن العمال لديهم استعداد قوى لإعادة بناء مصر من جديد، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة جاءت لتعطى الحكومة فرصة للعمل وإعادة الإنتاج.