الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكاليل الزهور فى «يوم الشهيد»




كتب - أحمد عبد العظيم

بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والذى يوافق التاسع من مارس من كل عام قام المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى يرافقه الفريق صدقى صبحى  رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل للوفاء لشهداء مصر وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات لاستعادة العزة والكرامة الوطنية، كما قام المشير السيسى بقراءة الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

وفى نهاية الاحتفال، صافح المشير عددا من قدامى قادة نصر أكتوبر وكبار قادة القوات المسلحة وعزفت الموسيقات السلام الوطنى.

يأتى ذلك بمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والذى يوافق التاسع من مارس من كل عام.

كما أناب «السيسى» قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بهذه المناسبة .

قام قائد الجيش الثانى الميدانى ومحافظ الإسماعيلية ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء الجيش الثانى وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.

فيما وضع قـائد المنطقة الغربية العسكرية يرافقه محافظ مطروح ومدير الأمن،إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الغربية.
وقام قائد المنطقة الشمالية العسكرية يرافقة محافظ الإسكندرية ومدير الأمن، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الشمالية العسكرية.

وفى المنطقة الجنوبية العسكرية، وضع قائد المنطقة يرافقه محافظ أسيوط ومدير الأمن، إكليلا من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواحهم الطاهرة.

وفى إطار مشاركة وزارة الدخلية للقوات المسلحة احتفالها بيوم الشهيد والمحارب القديم، أناب اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة يرافقه وفد من قيادات الشرطة بوضع اكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول.

كما أناب مديرى أمن المحافظات بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول بالمحافظات وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.