الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمران: نشر الوعى المالى لدى طلاب المدارس ضرورة




كتب ـ عبدالرحمن موسى
افتتح جلسة تداولات البورصة المصرية صباح امس مجموعة من طلبة المدارس وكل من وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخرى عبد النور، ووزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر.
وتأتى مراسم افتتاح جلسة تداولات البورصة فى إطار مشاركة مصر فى الأسبوع المالى العالمى الذى ينعقد على مدار الأسبوع الثانى من مارس بمشاركة أكثر من 1000 منظمة دولية لخدمة الأطفال على مستوى العالم، وبمشاركة المعهد المصرفى المصرى والبورصة المصرية.


وعبر مشاركتهم فى افتتاح جلسة التداولات أكد الطلاب المشاركون على استفادتهم من زيارة البورصة المصرية فى مقرها التاريخى بوسط القاهرة، وهى الزيارة التى عززت من معلوماتهم عن سوق المال فى مصر وآليات الاستثمار به فضلا عن إتاحة الفرصة لهم للتداول على الأسهم عبر برنامج محاكاة التداول على الأسهم «ستوك رايدرز. وقبيل افتتاح جلسة التداول أكد وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخرى عبد النور على  اهمية تعريف النشء بثقافة الاستثمار فى البورصة ، مشددا على أن للبورصة دور تنموى فى توفير السيولة للمستثمرين بما يسهم فى رفع معدلات الإنتاج والتشغيل، ومشيرا إلى أن البورصة تسير على الطريق السليم لافتا إلى معدلات النمو المحققة على صعيد المؤشرات وأحجام وقيم السيولة خلال الفترة التى أعقبت 30 يونيو 2014 وهو الأمر الذى يعكس تزايد ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه رحب الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية باشتراك مصر فى الأسبوع المالى العالمى مشيرا إلى أن كافة مبادرات نشر الوعى المالى بين النشء يجب أن تتحول لثقافة حياة تنتهجها كافة مؤسسات مجتمع المال فى مصر، وهو ما يتحول اليوم لواقع ملموس وإن كان فى بداية خطواته، مقترحا أن يزيد اهتمام صناع القرار بهذا الأمر ليتحول لاستراتيجية مستديمة يمكن أن تجد سبلا عدة للتحقق منها على سبيل المثال ضرورة وجود مناهج تعليمية وتربوية للنشء بما يعزز من الثقافة المالية لدى الأجيال التى سيأتى يوم ليصبحوا هم قادة هذا المجتمع الذى نطمح دوما لرفعته وتقدمه.

كما لفت رئيس البورصة إلى أن التعاون مع وزارة التربية والتعليم نجح فى الوصول لنتائج جيدة أسفرت عن دخول 115 مدرسة ضمن خطة التثقيف المالى التى استهدفت 6000 طالب بهذه المدارس.