الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

27 مرشحاً يتنافسون على مقعد نقيب المهندسين ليس من بينهم امرأة




كتبت - إنجى نجيب
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بنقابة المهندسين عن قائمة المرشحين على منصب النقيب والتى شملت 27 مهندسا منهم 21 مهندسا من القاهرة والباقى من محافظات سوهاج وقنا والجيزة والاسكندرية والدقهلية والقليوبية.

وشملت القائمة اثنين مهندسين مسيحيين بينما لم تظهر المراة فى قائمة المرشحين على منصب النقيب ، ومن ابرز المرشحين على منصب النقيب  المهندس عمرو عزت وزير التعليم العالى السابق  والمهندس طارق النبراوى  والمهندس مصطفى ابو زيد كما تقدم على المقعد كل من اشرف نور الدين واشرف السيد واكرم صليب وايمن رشيد وايمن بطيشة وحسن هيكل خالد عبد العزيز الدكتور سلامة عبد الهادى وشاهين السيد وضياء عبد المنعم وعادل حامد وعبد الحميد عثمان وعزت عرفة وعصام بدوى وفيكتور ميخائيل ومحمد عبد المجيد وعصام شبانة وفاروق الحملاوى والدكتور محمد حسن وعصام عبد الرازق ومحيى الدين عبدالمنعم ومدحت السيد ومعتز بالله ابو زيد ويحيى الحسينى .

واغلب المهندسين المرشحين من شعبة  ميكانيكا (11 مهندسا) و(7) مهندسين شعبة كهرباء و(4) مهندسين شعبة مدنى، والباقى عمارة وتعدين وغزل ونسيج.
فيما تقدم 33 مرشحا على منصب نقيب النقابة الفرعية بالقاهرة و16 مهندسا على منصب النقيب فى النقابة الفرعية بالاسكندرية ومن ضمن المتقدمين امراة وهى المهندسة سمر محمود سامى.
ومن المقرر عقد انتخابات النقابة يومى الجمعة والسبت 4 و5 ابريل القادم.