الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التيار الشعبى يهدد بإضراب أعضائه المحبوسين وأهاليهم عن الطعام




كتبت- نهى حجازى
أعلن التيار الشعبى عن بدء عناصر المقبوض عليهم فى الإضراب عن الطعام، حيث تم تجديد حبس عمرو القاضى 15 يوما وتجديد حبس المعتقل كريم درة وعدد آخر من المعتقلين 45 يوما ومن المقرر أن يعقد مؤتمر للإعلان عن بدء أهالى المعتقلين فى الإضراب عن الطعام تضامنًا مع أبنائهم.
فيما طالبت حملة قرار الشعب المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت بالإفراج عن شباب المعتقلين الذى تجاوز عددهم الآلاف بسبب قمع واستبداد وزارة الداخلية التى لا تزال تعمل بنفس منهج حبيب العادلى ومبارك، وهو ما أدى إلى قيام الثورة عليهم والإطاحة بهم ووضعهم فى السجن.
وأكدت حملة قرار الشعب أن استمرار وزير الداخلية الحالى فى منصبه والسياسات التى يعمل بها رجاله تنذر بثورة جديدة خاصة وأن شباب الثورة معظمهم فى السجون وهو الأمر الذى لا يقبله أى نظام يعترف بالثورة.
وحذرت حملة «قرار الشعب» الحكومة الحالية والرئيس المؤقت من الاستمرار فى هذا النهج لأنه سيؤدى فى النهاية إلى ما لم يحمد عقباه فضلا عن ضرورة أن يتعظ أى مسئول فى الدولة من غضبة الشعب والتى أدت إلى وضع مبارك ومرسى فى القفص.
وقال محمد فارس مؤسس حملة قرار الشعب: «أطالب الرئيس المؤقت بالإفراج الفورى عن الثورة التى تحتجزها وزارة الداخلية فى السجون.
وأضاف: «لن تستقيم الحياة هكذا وإذا لم يتم تطهير الداخلية فإن مصر مقبلة على خطر بالغ، خاصة أن الشعب لن يقبل المساس بحقوقه وحريته تحت ذريعة الحرب على الإرهاب خاصة أن القوات المسلحة هى التى تحارب وتتصدى للإرهاب بشكل فعلى وليس الشرطة».