السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




رحب الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بتصريحات الدكتور صابر عرب وزير الثقافة، أنه ملتزم برأى الأزهر بخصوص عرض فيلم «نوح»، قائلاً: «الأزهر يرحب بتصريحات وزير الثقافة، وينتظر تأكيدًا فى الرد على رسالة الأزهر إلى وزير الثقافة، وكذلك وزيرة الإعلام».
كان الأزهر قد أرسل خطابا رسميا إلى وزيرة الإعلام الدكتور درية شرف الدين، والدكتور صابر عرب، وزير الثقافة، تضمن موقف الأزهر من عرض الفيلم استنادًا على رأى مجمع البحوث الإسلامية.


تشارك السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، فى أعمال الدورة ( 58 ) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW، التى تُعقد بنيويورك خلال الفترة 10- 21 مارس الجارى.. والتى صرحت، بأنه من المُنتظر أن تبحث الدورة (58) التحديات والإنجازات، التى تحققت على صعيد تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية للنساء والفتيات ، علاوة على استكمال ما تم إقراره فى الدورة السابقة التى انتهت إلى إصدار الوثيقة الدولية لمنع جميع أشكال العنف ضد المرأة ، مع تأكيد إعلان وبرنامج عمل بكين ، مضيفة أن الدورة تبحث كذلك سبل حصول النساء والفتيات على فرص متكافئة فى مجالات التعليم والتدريب والتكنولوجيا وفرص العمل اللائقة.


قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن هناك شقين ببند تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المتضمن بقانون الانتخابات الرئاسية أحدهما سياسى والآخر قانونى، ومن الناحية السياسية كان الحزب يفضل أن تبقى المادة كما كانت متضمنة جواز الطعن أمام المحكمة الإدارية خلال يومين، على أن يتم الفصل فى تلك الطعون خلال 7أيام بحد أقصى حتى لا يتم تعطيل نتائج الانتخابات الرئاسية، أما من الناحية القانونية، فكانت الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا أصدرت فتوى دستورية بأن عدم جواز الطعن على قرارات العليا للانتخابات قانونى، ومن ثم فإن التحصين قانونى.