الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. اتحاد الكرة يحصل على ٪15 من مبيعات أديداس فى مصر




كتب ـ ياسر صادق

كشف إيهاب لهيطة عضو اتحاد الكرة عن مفاجأة قوية فى التعاقد الذى تم إبرامه مع شركة أديداس للملابس الرياضية وهو أنه يحق للجبلاية الحصول على نسبة 15٪ من حجم مبيعات الشركة على مستوى مصر والتى تمتلك 36 فرعا على مستوى الجمهورية.

وأوضح لهيطة أن هذا يخص كل ما يتم بيعه بشأن المنتخبات الوطنية لكرة القدم، أما مبيعات الشركة بشأن اللعبات الأخرى فلا علاقة لنا بها من بعيد أو قريب.
وبالنسبة للشركة الراعية التى تم فسخ التعاقد معها ويرمومو آدن قال لهيطة: إن اجتماع مجلس الإدارة المقبل سوف يشهد البدء فى إجراءات عقد مناقصة جديدة لرعاية أنشطة اتحاد الكرة.

وحول موقف مجلس الإدارة من إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة ورئيس لجنة أندية القسم الثانى من تهديده بإقالة مسابقات القسم الثانى قال إيهاب لهيطة أولا مجلس الإدارة اتخذ قرارا بتجديد الثقة فى البعثة خلال الاجتماع الذى تم عقده الأحد الماضى وبالنسبة لإبراهيم مجاهد فسوف تعقد جلسة معه لاتخاذ موقف منه وعدم تكرار ذلك وتشويه صورة الجنة المسابقات فى وسائل الإعلام.

وبشأن أن لجنة الانضباط برئاسة جمال دياب وما تردد عن إقالتها قال إيهاب: إن اللجنة باقية كما هي.

الجدير بالذكر أن الانضباط اتخذت قرارا مبالغا فيه بإيقاف صلاح أمين لاعب طائع الجيش حتى نهاية الموسم بسبب قيامه بإشارة سياسية فى مباراة فريقه مع نادى الإسماعيلى بمسابقة الدورى العام وتم تغريمه 20 ألف جنيه ومن المقرر أن تعقد لجنة التظلمات التى تم تشكيلها فى اجتماع المجلس السابق برئاسة المستشار أشرف العشماوى وعضوية عبدالمنعم الحاج نائبا للرئيس وجمال صدقى الخبير التعليمى اجتماعا اليوم مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام.. وكان نادى طلائع الجيش قد تقدم بمذكرة احتجاج على العقوبة التى اتخذتها الانضباط وعلمت «روزاليوسف» أنها ستكون 5 مباريات حسب لائحة المسابقات أو مباراتين كما يقول عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة وتخفيض الغرامة إلى 10000 آلاف جنيه.

على الجانب الآخر تعقد غدا لجنة مسابقات القسم الثانى اجتماعا لمناقشة تقارير مباريات الأسبوع الأول من الدورى الثاني.
وفى سياق آخرالتقى مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق ما تردد عن تعيينه مديرا للتسويق باتحاد الكرة وذلك بعد رحيل أحمد الجوهرى من منصبه لخلافاته مع مجلس الإدارة، حيث قال مازن إنه لا صحة لهذا الكلام من قريب أو بعيد.

الجدير بالذكر أن أنور صالح مدير إدارة العقود والمشتريات بتولى إدارة التسويق بصفة مؤقتة لحين تعيين مديرا لها على الجانب عقد فاروق جعفر اجتماع الأجهزة الإدارية للمنتخبات الوطنية أمس الأول الاثنين من أجل توزيع الملابس الرياضية وذلك بعد وصول نتيجة شركة أديداس التى تم اعتماد عقدها فى اجتماع المجلس السابق