الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أهالى بنى خلف بمغاغة يشيعون جنازة طالب بيارة الصرف الصحى




المنيا - علا الحينى

شيع أهالى قرية بنى خلف التابعة لمركز مغاغة بالمنيا، جثمان الطالب هشام فتحى عباس بالصف الثانى الاعدادى بمدرسة بنى خلف الإعدادية، الذى لقى مصرعه عقب سقوطه فى «بيارة» صرف صحى بفناء المدرسة.
أدى الأهالى صلاة الجنازة بساحة الوحدة الصحية بالقرية، واتهمت أسرة الطالب المسئولين التعليم والأبنية التعليمية بالإهمال الجسيم وعدم الاهتمام بالصيانة.. وقال فتحى عباس 60 سنة والد الطفل القتيل، إنه كان فى القاهرة وقت وقوع الحادث وأبلغه نجله الثانى بالواقعة فجاء مسرعاً عائدا إلى المنزل ليلقى النظرة الأخيرة على طفله وهو يودعه إلى مثواه الأخير، مؤكدا أن ما حدث إهمال جسيم، وأنه لن يترك حق ابنه وسوف يقيم دعوى قضائية ضد وزير التعليم ومسئولى التربية والتعليم بالمحافظة.
وأضاف خال الطالب أن ما حدث لنجله قد يحدث لأى طالب آخر فى مدرسة أخرى نتيجة للإهمال، وأوضح أن نجله كان دائما ما يشتكى من سوء التعليم داخل المدرسة وعدم الاهتمام من المدرسين.
من جانبه أصدر اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، قرارًا بإيقاف 5 مسئولين بينهم مديرا مدرسة بنى خلف الابتدائية والاعدادية لكونهما فى مبنى واحد، ومسئولو الصيانة، ومشرف اليوم بالمدرسة، عن العمل، ونقلهم لمقر الإدارة التعليمية، لحين الانتهاء من التحقيق.
وفى سياق متصل اصدر مركز الحياة لحقوق الإنسان بالمنيا، بيانًا اليوم طالب فية بإقالة وزير التربية والتعليم على خلفية مصرع الطالب غريقاً فى بيارة صرف صحى بالمدرسة.
وقال المركز فى بيانه إن شعار «كله تمام يا ريس» مازال موجودا حيث أعلن المسئولون عن إجراء عمليات الصيانة بالمدارس واستعداداتها لبدء الفصل الدراسى الثانى، بينما كشف الحادث عن وجود إهمال جسيم فى العملية التعليمية، حيث إن المسئولين بالتربية والتعليم من المقيمين بداخل المكاتب يعتمدون على التقارير من الإدارات التعليمية فقط.
ودعا البيان لمحاسبة كل مسئول فى التعليم بدءاً من الوزير وانتهاء بالوحدة المحلية وهيئة الأبنية التعليمية.. وأعرب ياسر التركى مدير المركز عن تضامنه الكامل مع أسرة الطالب، مشيرا إلى أن المركز سوف يقدم الدعم القانونى للأسرة، وتابع أن ما حدث بالأمس يعد كارثة تعليمية لم تشهدها مصر من قبل إثر وقوع 3 حوادث داخل أسوار المدارس فى محافظات مختلفة يدل على التقصير الشديد والإهمال، فى إجراء عمليات الصيانة على أرض الواقع وليس فقط على الورق.. رجع احداث الواقعة الى تلقى اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، إخطارًا بمصرع هشام فتحى عباس 12 سنة طالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة بنى خلف الإعدادية التابعة لمركز مغاغة.. وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، مصرع التلميذ إثر سقوطه فى بيارة صرف صحى بالمدرسة، بعد وقوفه أعلى غطاء البيارة الذى هوى فجأة، وسقط التلميذ داخلها.