الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور يشترط الحجاب لتدريب سيداته على السياسة ..و«الوردة» بدلا من صورة مرشحاته فى البرلمان




كتبت- ناهد سعد

رغم أن حزب النور يتمسك برمز الوردة لسيداته فى الانتخابات البرلمانية إلا أنه يعقد دورات رغم عدم حسم حزب النور لرؤيته لموقف المرأة فى الحياة السياسية خاصة أنه يرفض ظهورها واستعان عن وجود صورتها فى الانتخابات الماضية بوضع رمز الوردة لها إلا أن الحزب قرر تنظيم دورات تدريبية لسيداته لممارسة الحياة السياسية وكيفية العمل فى الفترة القادمة للوصول للشارع خاصة فى ظل التراجع الذى يشهده الحزب فى شعبيته بدرجة كبيرة.

تقود الدورات د.حنان علام أمينة المرأة بالحزب وتشمل دورات فى التثقيف السياسى والبرلمانى.

وقالت علام إنه فى نهاية الدورات سيجرى اختبارا عاما للسيدات اللاتى التحقن بالدورات.
وقالت علام إن هذه الدورات لتعريف المرأة السلفية بطبيعة العمل الحزبى والسياسى والعمل البرلمانى وكيفية الاحتكاك بالشارع ومشاكل المواطنين.

وأضافت علام أن الحزب درب حتى الآن أكثر من 45 سيدة من سيدات الدعوة السلفية وأنهن شاركن بالفعل فى الأعمال الاجتماعية وتم وضعهن تحت اختبارات عملية فى كيفية إقناع المرشحين ببرنامجهن وكذلك كيفية وضع برنامج تنموى يخدم الحى التى تسكن فيه كل سيدة.

وأشارت علام إلى أن الاختيار تتضمن ثلاثة مستويات للعمل، وعن شروط اختيار تلك السيدات قالت علام الشروط هى أن تكون مثقفة وعلى دراية بالعمل السياسى حتى وإن كان بشكل بسيط ولديها رغبة فى العمل الخدمى والمجتمعى.

وأضافت أنه ليس شرطا أن يكن السيدات مرتديات النقاب بل يكفى أن يكن محجبات ومخمرات، لأننا نرى أن النقاب ليس فرضا.

وعن خطة الحزب بالنسبة لخوض سيدات من الحزب والدعوة السلفية للانتخابات البرلمانية القادمة قالت علام إن تلك الدورات هدفها إفراز من سيتم ترشيحها من الحزب لتخوض الانتخابات فى نفس الوقت تدريبها لكى يكون لديها دراية مسبقة عن العملية الانتخابية وإجراء الترشح، وعن عدد السيدات اللاتى ينوى الحزب ترشيحهن لخوض الانتخابات البرلمانية قالت إن ذلك الحديث سابق لأوانه.

وفى نفس السياق قالت إن الحزب لن يتخلى عن رمز الوردة فى الدعاية الانتخابية لسيداته حتى إذا كانت السيدة غير منتقبة.