الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الضرائب تتصالح مع بنك القاهرة والمقاولون العرب




وقعت مصلحة الضرائب اتفاقيات تصالح مع عدد كبير من الممولين والشركات ممن كان لديهم نزاعات ضريبية مع المصلحة وذلك في سعيها نحو تحصيل مبالغ كبيرة لتعويض أي خفض متوقع في حصيلة الموسم الضريبي الحالي.
 
 
وكشف محمد طارق رئيس مركز كبار الممولين عن أنه تم توقيع اتفاق جديد مع بنك القاهرة لتسوية بعض الخلافات الضريبية تم علي اثره سداد البنك 80 مليون جنيه في حين انه يتم التفاوض مع البنك الاهلي لسداد 160 مليون جنيه إلا أن الاتفاق لم يحسم بعد حتي الآن.
أضاف أنه تم توقيع اتفاق لإنهاء الخلاف الضريبي مع شركة المقاولون العرب التي سددت 60 مليون جنيه للمركز لتسوية ملفها الضريبي بالإضافة سداد شركة فودافون 25 مليون جنيه.
لافتا إلي أن حصيلة المتأخرات التي تم تحصيلها بلغت750 مليون جنيه من المتأخرات غير المتنازع علي قيمتها وسددتها 250 شركة وبنكاً من ممولي الضرائب المسجلين بالمأمورية والعاملة في مختلف الانشطة مثل خدمات التمويل والصناعات التحويلية والاتصالات وحتي العاملة في مجال السياحة بجانب 505 ملايين جنيه من انهاء خلافات مع عدد من الشركات حول قيمة الربط للضريبة المستحقة عن سنوات ماضية.
 
 
فيما أعلن احمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب أن الأرباح المحققة لعام 2011/2012 سجلت نجاحات مبهرة علي مستوي معدلات تقديم الإقرارات والحصيلة المسددة مع الإقرارات بالقياس بالمماثل العام السابق بزيادة من 10% إلي15% مما يعكس مواصلة التجاوب مع المجتمع الضريبي والمنظومة الضريبية الجديدة التي تقوم علي الثقة مع الممولين كما يؤكد الحس الوطني لدي رجال الأعمال والمجتمع الضريبي رغم الأحداث التي شهدها المجتمع بعد ثورة 25 يناير.
وأضاف أن روح التعاون والاستجابة للنظام الضريبي كانت العامل الأول وراء ارتفاع حصيلة الضرائب.