الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2.4 مليون دولار إيرادات متوقعة لطائرة معايرة المطارات خلال العام الجارى




توقع المهندس رضوان سلام، رئيس مجلس إدارة شركة «سمارت للطيران» أن تحقق شركته 2.4 مليون دولار إيرادات خلال عام 2014 من استخدام المطارات المصرية للطائرة المجهزة لمعايرة الأجهزة الملاحية بالمطارالت شريطة سرعة الحصول على جميع الموافقات الخاصة لبدء تشغيل تلك الطائرة الجديدة، مؤكدا أن مطارات مصر كانت تستقدم شركة ألمانية لمعايرة الاجهزة الملاحية بتكلفة مليون دولار سنوياً، بينما توفر الطائرة التابعة لشركة «سمارت» 200 ألف دولار سنوياً للمطارات.

وأكد سلام أن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى يدفع بمجهوداته الدائبة جميع أنشطة قطاع الطيران المدنى عبر تواصله المستمر مع العاملين ورؤساء الشركات التابعة للوزارة إلى جانب تفقده المتواصل لمواقع العمل المتعددة فى مختلف أنحاء مصر.
وأوضح أن شركة «سمارت» تنافس حاليا على مناقصة بالإمارات وسلطنة عمان لاختيار الشركة الجديدة التى ستعاير الأجهزة الملاحية للمطارات لعامى 2014 و2015 بالاضافة إلى تلقي الشركة طلبات أخرى من الدول العربية، متوقعا أن تحسم الشركة المناقصة لصالحها حيث تعد الطائرة التى تملكها «سمارت» بالشراكة مع شركة الملاحة الجوية الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط، وتخطط الشركة لاستخدامها بالخارج لزيادة الإيرادات المتوقعة من هذا النشاط.
وأرجع اختيار دول المنطقة لطائرة «سمارت» إلى توفيرها تكلفة انتقالها إلى الدولة التى تعتزم معايرة الأجهزة الملاحية الخاصة بمطاراتها، حيث تنقسم تكلفة المعايرة إلى تكلفة وصول الطائرة إلى مطار الدولة الخارجية بالإضافة إلى تكلفة عملية المعايرة نفسها.

شدد سلام على سعى الشركة إلى شراء 3 طائرات جديدة، مشيراً إلى أن عدد الطائرات التى تمتلكها حالياً «سمارت» 8 طائرات جميعها من الطرازات الحديثة كما قامت الشركة بسداد 4 ملايين دولار قيمة معدات لتجهيز طائرة طراز king air 350i لمعايرة الأجهزة الملاحية للمطارات فى شهر سبتمبر الماضى.
وأوضح أن شركة «بومباردييه» الكندية طلبت تعديلات بشأن الدراسة التى قدمتها الشركة للحصول على تمويل 85% من إجمالى الصفقة البالغ قيمتها 70 مليون دولار، مؤكداً أن الشركة تنتظر موافقة «بومبارديه» على الصفقة.

يذكر أن أسطول الطائرات لدى الشركة يتضمن 8 طائرات اثنتان منها من طرازq400 بومبادرييه يجرى تشغيلهما فى شبكة الخطوط الداخلية إضافة إلى 5 طائرات سيسنا يتم استئجارها من قبل رجال الأعمال منها طائرتان يتم استخدامهما فى الإسعاف الطائر لاحتوائهما على وحدات رعاية مركزة سعة كل منهما 10 ركاب فقط، كما يتضمن ذلك الاسطول طائرة اختبارات الملاحة الجوية الجديدة المجهزة وفقاً للمعايير العالمية.