الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركة ألمانية تبدأ التشغيل للغردقة ..وخط جديد بين مالطا والقاهرة




كتب - أحمد سـنـد

بحث الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى مساء أمس الأول بمقر وزارة الطيران مع مايكل بوك سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة إجراءات تسيير رحلات جوية لشركة «جيرمان وينجز» التابعة لشركة «لوفتهانزا» الألمانية إلى مطار الغردقة الدولى والتى تبدأ خلال الشهر الحالى، كما طلب السفير السماح لفريق أمنى من شركة «جيرمان وينجز» بزيارة مطار الغردقة لمراجعة الإجراءات الأمنية اللازمة للتشغيل، وقد رحب الوزير بأية زيارات تفقدية للحالة الأمنية بالمطارات المصرية مما يعزز الثقة باستقرار الأوضاع، وقال بوك إن الحكومة الألمانية تراقب عن كثب الأوضاع فى مصر تمهيداً لدراسة امكانية رفع الحظر المفروض على المواطنين الألمان بالسفر الى مصر التى تعد من المقاصد السياحية المفضلة للشعب الألمانى كما ان الكثير من الألمان يفضلون الاقامة بمصر فنجد بمدينة الغردقة وحدها ما يقارب 8 آلاف مواطن ألمانى مقيم إقامة دائمة.
كما التقى وزير الطيران المدنى بجورج كسار سفير دولة مالطا فى مصر وقد أعرب السفير المالطى عن تمنياته بالتوفيق للحكومة المصرية خاصة بتلك الفترة الهامة من تاريخ مصر السياسى والاقتصادى.

وتضمن اللقاء استعراض سبل التعاون المستقبلية مع جمهورية مالطا التى تتمتع بموقع متميز فهى جغرافياًبين أفريقيا وأوربا كما أنهاعضو بالاتحاد الأوربى .لذا فإن مالطا تعد محطة يمكن استغلالها كنقطة وسيطة للوصول إلى نقاط اخرى وراء فاليتا العاصمة فى حركتى الركاب والشحن، مما يوفر فرصاً جيدة للنقل الجوى من خلال إعادة تشغيل خط الطيران بين مصر ومالطا ومنح مصر حقوق للنقل الجوى من مالطا إلى دول أخرى.
وأكد كمال بأنه سيتم عقد مباحثات بين سلطة الطيران المدنى المالطى وسلطات مطار فاليتا، كما ستقوم مصر للطيران بإرسال وفد لدراسة التشغيل وأعداد الركاب المتوقعة لتشغيل الخط والذى من المقرر يبدأ بشهر يونيو المقبل مما يساهم فى زيادة الحركة السياحة والتجارة بين البلدين.

يذكر ان جمهورية مالطا مكونة من ثلاثة جزر فى البحر الابيض المتوسط ويطلق عليها البعض لقب «سويسرا البحر المتوسط». وهى تعتير من أصغر دول الاتحاد الأوربى من حيث المساحة وتعداد السكان حيث يبلغ عددهم حوالى 421 ألف مواطن وتعتمد على الزراعة وصناعة الاغذية وتعد نقطة هامة بين شمال افريقيا وأوروبا تجارياً وسياحياً.