الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعاون مصرى - اسكتلندى لتدريب الكوادر البترولية




قع قطاع البترول بمصر ممثلاً فى شركة مهارات الزيت والغاز مذكرة تفاهم مع جامعة أبردين الأسكتلندية لاقامة تعاون علمى فى أنشطة تدريب الكوادر البترولية ونقل المعرفة للاستفادة من خبرات وامكانيات الجامعة الأسكتلندية التي تعد من اعرق الجامعات عالميًا فى مجالات الطاقة والجيولوجيا وهندسة البترول.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس أحمد العشماوى رئيس شركة مهارات الزيت والغاز.
وأشار رئيس الشركة  إلى أن مذكرة التفاهم مع جامعة أبردين يمثل أحد ثمار الجهود المبذولة من جانب القطاع لفتح آفاق جديدة للتعاون مع كبرى الجامعات العالمية والمؤسسات العلمية فى مجالات تدريب الكوادر ونقل وتنمية الخبرات العلمية والتكنولوجية فى مجالات صناعة البترول والغاز.
وأشار رئيس الشركة إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى الاستفادة من الامكانيات العلمية المتميزة للجامعة الأسكتلندية وتوجيه الدعم الفنى لأنشطة التدريب التى تقوم بها شركة مهارات الزيت والغاز للكوادر البترولية المصرية سواء من خلال الاستعانة بالمناهج العلمية المعتمدة لدى الجامعة أو الأساتذة والمحاضرين، إلى جانب تنظيم برامج تدريبية مهنية متخصصة لتلك الكوادر.