الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربى: الأوضاع الإنسانية والصحية فى سوريا كارثية




وصف د.نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية، الأوضاع الإنسانية والصحية فى سوريا بالكارثية والخطيرة مرجعا ذلك إلى أعمال العنف القائمة منذ ثلاث سنوات.

وقال العربى: إن الأوضاع المأسوية للنازحين فى الأراضى السورية أو اللاجئين إلى دول الجوار تحتاج إلى الدعم، مشيرا إلى أن عدد النازحين فى داخل سوريا وصل إلى 6 ملايين نازح بخلاف اللاجئين إلى دول الجوار.

وطالب العربى فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الصحة العرب الذى بدأ أعماله أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة، ببذل كل الجهود الصحية والإنسانية للتخفيف من معاناة أبناء الشعب السورى. وكذلك تقديم العون الصحى لأبناء الشعب الفلسطينى وفى شعوب الصومال واليمن وجزر القمر.وقال: إن هذه الدورة تعقد فى مرحلة دقيقة من تاريخ المنطقة العربية التى تشهد تغيرات غير مسبوقة ومعاناة غير عادية على الصعيد الإنسانى والصحى جراء المشكلات العديدة التى تواجه القطاع الصحى، الأمر الذى يتطلب أفكارا وأساليب جديدة لمواجهة مشكلات القطاع الصحى، مشيرا إلى جهود المجلس فى إنجاز المسودة النهائية للاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز للاعوام 2014-2020، وضرورة التعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بالإيدز لوضع خارطة طريق لمتابعة تنفيذ هذه الاستراتيجية.