السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسن حمدى: إقامة انتخابات الأندية مخالف للميثاق




أكد حسن حمدي، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي، أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة خالد عبدالعزيز، قامت بالتأكيد على تفعيل قانون الرياضة الجديد الذى سيتفق مع الميثاق الأوليمبي، متمنيًا أن يتم تنفيذ هذا القانون.

وأضاف حمدي، فى مؤتمر صحفى عقده بمقر النادي، ظهر الخميس، أن إقامة الانتخابات فى هذا التوقيت تعد مخالفة للميثاق الأوليمبي، لأنه أنشئ على قانون معيب بعد تدخل الجهة الإدارية فى قرارات الجمعيات العمومية للأندية، وهو ما يخالف لائحة اللجنة الأوليمبية الدولية والبند رقم 18، مشددًا على أن الانتخابات سيتم إجراؤها على أساس مخالف للقانون والمادة 45 من الميثاق الأوليمبى.

وأوضح حمدى أن مجلسه لا يتشبث بالمناصب، مشددًا على أن مجلس الإدارة بالإجماع قرر عدم مشاركته فى الانتخابات المقبلة، عكس ما يشاع فى وسائل الإعلام تمامًا أنهم يريدون البقاء فى مناصبهم وإلغاء بند الـ 8 سنوات.

وأعرب حمدى عن استيائه من قرار اللجنة الثلاثية المشكلة من خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، التى قررت إقامة انتخابات الأندية وعدم تأجيلها حتى إصدار قانون جديد للرياضة.

وقال حمدي، إن مجلس إدارة النادى الأهلى رغم ما سبق يحترم قرارات اللجنة الثلاثية، بسبب الظروف التى تمر بها مصر حاليًا، معربًا عن أمله فى تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية خلال الفترة المقبلة مع إصدار قانون الرياضة الجديد.