الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عنان يتراجع عن «الرئاسة».. ومصادر: السبب انسحاب الممولين




كتب - محمود  محرم

فى تطور مفاجئ أعلن سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة إعلاء للمصلحة العليا للبلاد.

وأضاف عنان خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس أن هذا القرار اتخذه بعد تفكير عميق ونابعًا من قناعة شخصية دون أى تأثير خارجى ومن إيمان ذاتى دونما موادية ومن استلهام للصالح الوطنى دونما ارتباط بأحداث وقعت أو يمكن أن تقع.

وأكد عنان أنه لم ولن يتخلى عن دوره الوطنى المدافع عن تراب مصر وأمنها الوطنى والقومى مهما كانت التضحيات مشيرة إلى أن دوره سيظل مستمرًا ولن يتراجع عنه مادام حياً.

وشدد عنان على انه حريص على سلامة الوطن والقوات المسلحة والوقوف ضد كل أشكال المخططات والمؤامرات داخليًا وخارجيًا موضحًا أن دفاعه عن الشعب وجيشه الوطنى سيظل هدفه وعقيدته التى تربى عليها داخل مدرسته الوطنية.

من جانبه أكد حزب النور على أن انسحاب عنان جاء فى الوقت المناسب.

وقال محمود عبد الحميد عضو المكتب الرئاسى لحزب النور إن عنان ليس الأنسب فى هذه المرحلة مشيرًا إلى أن انسحاب ممولى حملته الانتخابية دفعه إلى إعلان عدم ترشحه.

وأوضح عبد الحميد ان هناك اتجاها لانسحاب حمدين صباحى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسية من السباق الانتخابى مما يجعلنا مقبلين استفتاء لا انتخاب رئيس للجمهورية.