السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق وضبط المتاجرين فى السوق السوداء




كتب - نشأت حمدى
أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن بدء خطة لتكثيف الحملات الرقابية من قبل مفتشى الوزارة ومباحث التموين على جميع محلات واسواق الجمهورية لضبط المتاجرين بالسلع الاستراتيجية وهى السلع التموينية وسلعة البوتاجاز وغيرها وضبط السلع المقلدة والمغشوشة ومجهولة المصدر.
 وقال خلال اجتماعه مع اللواء مدحت الاعصر مدير الادارة العامة لمباحث التموين وقيادات الادارة إن الخطة تتضمن أيضا ضبط السلع الغذائية غير الصالحة للاستخدام الآدمى وتكثيف الحملات على مستودعات البوتاجاز لمنع بيعها بأزيد من السعر الرسمى ومحطات تموين السيارات لمنع غش المنتجات البترولية والتأكد من جودة معايير الطلمبات وأيضا تكثيف الرقابة على محلات وورش الذهب لمكافحة غش المشغولات الذهبية.
وأضاف أنه بدأ من اليوم تم تفعيل قيام الخط الساخن بجهاز حماية المستهلك وهو 19588 بتلقى شكاوى المواطنين من السلع التموينية والموقع الالكترونى [email protected] أو عن طريق أستمارات مجانية بهيئة البريد بالاضافة الى رقم وزارة التموين الساخن 19805 وذلك إيمانا بدور الوزارة فى حماية حقوق وكرامة المواطن وحصوله على كافة خدماته بجودة عالية وسهولة ويسر.
وفى السياق ذاته اعلن وزير التموين أن الحملات التى قام بها مفتشو الوزارة ومباحث التموين على المحلات المشتركة بالاوكازيون الشتوى فى جميع المحافظات من بداية الاوكازيون وحتى الان أسفرت عن ضبط حوالى 1162 مخالفة أوكازيون وهمى.
وأشار الى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة فى الاوكازيون حتى الآن بلغ 3021 محلًا على مستوى الجمهورية وأن التخفيضات فى الاسعار تتراوح بين 20% و50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.
وأضاف إن المشاركة فى الاوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر فى اختيار السلعة التى يدخل بها الاوكازيون ونسبة التخفيض التى يقررها والالتزام بها مشيرا الى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق فى رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفى حاله الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى بالوزارة 19805 أو بحماية المستهلك 19588وهو يعمل يوميا لحل مشاكل المواطنين.