الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار تشكيلية




■  فى تمام الساعة الخامسة من مساء الأربعاء المقبل يفتتح بمركز الجزيرة للفنون معرض الفنان النحات طارق زبادى، يتضمن المعرض نماذج من أعمال الفنان فى مجال النحت تحمل تطور رؤية الفنان الفنية على مدى أربعين عاماً بعضها يمثل ستينات وسبعينات القرن الماضى والبعض الآخر حديث، كما يتضمن المعرض نماذج من لوحات فن الرسم المواكبة لأعماله فى فن النحت، والمعرض يستمر حتى الأربعاء 2 ابريل المقبل.

 




■ افتتح الأربعاء الماضى بمركز سعد زغلول الثقافى (بمتحف بيت الأمة) معارض للفنانين د. سيدة خليل، إيهاب لطفي، د.طارق جاد الكريم، وهانى غبريال تتنوع مجالاتها بين والتجهيز فى الفراغ والتصوير والخزف والنحت، حيث تقدم الفنانة سيدة خليل فى معرضها «أحلام» مجموعة من أعمالها فى مجال التجهيز فى الفراغ، بينما يستمر الفنان إيهاب لطفى لخامس معرض على التوالى فى تقديم تجربته الفنية عن العالم النوبة الساحر، فيعرض تحت عنوان «نوبة .. بلاد الذهب» مجموعة من أعماله السابقة عن النوبة وأهلها وتراثها بالإضافة إلى مجموعته الجديدة بالأبيض والأسود، كما يُقدم الفنان د. طارق جاد الكريم أحدث أعماله الخزفية، وفى مجال النحت يعرض الفنان هانى غبريال 14 عملاً جديداً من خامة البوليستر تتناول العديد من صور «الصمود» عند الإنسان المصرى فى مواجهاته مع واقعه بقضاياه وهمومه اليومية، وتستمر المعارض حتى يوم 20 مارس الجاري.

 



 

 

 

 

 

 

 

 

■ فى تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 مارس الجارى يفتتح بقاعة سفرخان معرض ثنائى بعنوان « مفترق الطرق» للفنانين ساركيس طوسونيان وألفونس لويس وهما اثنين من النحاتين الموهوبين من مواطنى مدينة الإسكندرية، وتظهر فى أعمالهم النحتية جوانب تأثر كثيرة من الثقافة المصرية القديمة إلى الحضارة اليونانية الرومانية وكذلك القبطى والتراث الإسلامي، المعرض ينتهى فى يوم 16 من شهر أبريل المقبل.