الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الإفريقى للمصارعة: مصر آمنة والإسكندرية قادرة على استضافة بطولتى إفريقيا والعالم للناشئين




كتبت - فاطمة التابعى
غادر القاهرة أمس رئيس الاتحاد الافريقى للمصارعة المغربى فؤاد مسكوت متوجهًا إلى المغرب بعد زيارة استمرت أربعة أيام قام خلالها بتفقد عدد من الملاعب والفنادق بمدن القاهرة، الجيزة، الإسكندرية وشرم الشيخ فى إطار الاستعدادات لاستضافة بطولة أفريقيا المؤهلة لاوليمبياد الشباب بالصين أغسطس المقبل . ومن المقرر أن تقام البطولة الإفريقية بالإسكندرية فى الفترة من 19 وحتى 23 مايو المقبل.
وحرص مسكوت على عقد اجتماع مع اللواء مجدى اللوزى رئيس جهاز الرياضة العسكرى خلال زيارته لنادى طلائع الجيش وذلك قبل أن يتوجه إلى الإسكندرية حيث قام بزيارة النادى الأوليمبى والقرية الأوليمبية ونادى المؤسسة العسكرية.
كما قام رئيس الاتحاد الأفريقى بالتوجه إلى شرم الشيخ وزيارة عدد من الصالات والفنادق فى إطار استعدادات مصر للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للناشئين 2015. وشملت زيارة المسكوت إلى مصر توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصرى ونظيره المغربى يتضمن تبادل المعسكرات الخاصة بالمنتخبات القومية واقامة بطولات ودية، فضلًا عن التعاون فى المجال الفنى من خلال الدورات التدريبية للحكام والمدربين وباقى عناصر اللعبة.
وأكد فؤاد مسكوت فى اتصال هاتفى بينه وبين رئيس الإتحاد الدولى للمصارعة أن مصر دولة آمنة ولا يوجد بها مشكلات ضخمة كما تصور بعض القنوات الفضائيات.
هذا ويدرس مجلس إدارة اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد نقل مقر استضافة بطولة العالم للناشئين 2015 إلى الإسكندرية بدلًا من شرم الشيخ. يأتى ذلك بعد أن أكد رئيس الاتحاد الأفريقى للمصارعة أن الإسكندرية قادرة على استضافة البطولة بشكل أفضل من مدينة شرم الشيخ.
على جانب آخر تلقى مجلس إدارة اتحاد المصارعة دعوة من الاتحاد الدولى للمشاركة فى دورة البحر المتوسط والمقرر لها الفترة من 10 وحتى 15 يونيو المقبل بصربيا. ووافق الإتحاد على المشاركة فى البطولة خاصة أنها تشمل جميع الأعمار السنية الناشئين والشباب والكبار، على أن يتم تحديد أسماء اللاعبين خلال الفترة المقبلة.