الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القاهرة» تزيل العقارات المخالفة بجوار المحكمة الدستورية




كتب - بشير عبد الرءوف


قرر محافظ القاهرة د.جلال السعيد عمل حملة إزالة موسعة للعقارات خلف المحكمة الدستورية والمقامة على أراض عشوائية خلف المحكمة الدستورية العليا وتمثل تعديًا واضحًا علي أراضي الدولة.
ووصرح المحافظ بأنه قامت صباح أمس السبت حملة موسعة لإزالة عدد من العقارات المقامة خلف المحكمة الدستورية، بحضور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء.ياسين طاهر وعدد من قيادات المحافظة.
قام بتنفيذ الإزالة عدد من الجهات التنفيذية بوزارة الداخلية وبمعاونة رجال القوات المسلحة من أجل ردع المخالفين وقبل استفحال المخالفات.
كان أصحاب العقارات بدأوا فى الأسبوع الماضى قد أعلنوا عن بيع جزافى للعقارات الواقعة هناك، بعد علمهم بصدور قرار الإزالة، حيث بلغت قيمة الوحدة السكنية الواحدة 150 ألف جنيه فقط بعد أن وصلت فى وقت سابق إلى نصف مليون جنيه، إلا أنه كان هناك عزوف كبير عن عمليات الشراء.
ويذكر أن محافظة القاهرة كانت قد وضعت مخططا تفصيليا لإنشاء منطقة سكنية على تلك المساحة المغتصبة تشمل مساكن لإحدى المناطق العشوائية ومستشفى ومدرسة ومسجد ومنطقة خدمات متكاملة، إلا أن بعض المتاجرين بالأراضى تمكنوا من الاستيلاء عليها وبناء عقارات عليها، وقد حذرت محافظة القاهرة وشركة المعادى للتنمية والتعمير عدة مرات فى بيانات رسمية لها من التعامل على هذه الوحدات، حيث إنه ستتم إزالتها لا محالة.