الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الطيران: غلق صالة الوصول بمطار القاهرة بعد هبوط التربة خارج مبنى الرحلات الموسمية




كتب - أحمد سـنـد


قرر الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى غلق صالة الوصول بمطار القاهره بعد هبوط التربة خارج مبنى الرحلات الموسمية وقال الوزير إن التقرير الفنى أكد أن المبنى آمن تماماً للتشغيل وان السلامة التامة للركاب والعاملين أهم الأولويات كان الوزير قد قام فى ساعة مبكرة من صباح أمس بجولة داخل الصالة الموسمية بمطار القاهرة وذلك لمعاينة هبوط التربة لعدة سنتيمترات أسفل أحد الأعمدة الخارجية الخاصة بصالة الوصول، وقد رافقه خلال الجولة الدكتور محمود عصمت رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.
وطلب الوزير تقريراً فنياً عاجلاً ومفصلاً عن المبنى وكذلك ماهية الأسباب التى أدت لهذا الهبوط فى التربة، كما ناقش كمال مع الجهات المختصة هذا التقرير لتحديد أفضل السبل لمعالجة أسباب هذه الآثار دون التهاون فى تطبيق اجراءات سلامة المبنى ومستخدميه.
كما عقد اجتماعا عاجلاً لمناقشة الأسباب حضره رئيس الشركة القابضة للمطارات رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى والطيار سامح الحفنى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى وأحمد حسين رئيس الادارة المركزية لجمارك ميناء القاهرة تناول الاجتماع التقرير الفنى المفصل عن المبنى والأسباب التى أدت لهذا الهبوط فى التربة، وأكد كمال عقب عقب ان غلق صالة الوصول هو إجراء احترازى وحتى لا تتسبب الأعمال فى ازعاج الركاب، مع البدء الفورى فى إجراء الإصلاحات لتعاود صالة الوصول التشغيل فى أقرب فرصة.
وشدد الوزير على أن السلامة التامة للركاب والعاملين هى أهم الأولويات ومهما كلفنا ذلك من جهد ومال فإننا لا تنازل عن مستوى السلامة فى المبنى.
من جانبه أكد الدكتور محمود عصمت رئيس مطار القاهرة الدولى أنه يجرى حالياً الترتيب لنقل وصول رحلات مصر للطيران من جدة والمدينة لمبنى الركاب رقم (3) ابتداء من الساعة 3 بعد ظهر أمس السبت، فيما تستمر رحلات السفر كما هى بنفس مبنى الصالة الموسمية كما يجرى التنسيق مع مصر للطيران وجميع الجهات العاملة بالمطار لتيسير تشغيل الرحلات دون تأثير على الحركة.
وفى سياق متصل اكد حسام كمال وزير الطيران على تسيير خطوط طيران منتظمة بين مدينة الغردقة وعدد من المدن بالدول العربية، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتنشيط السياحة العربية القادمة من دول الخليج للبحر الأحمر حيث تم ذلك بالتنسيق مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ووزارة السياحة.
وأسفر الاتفاق عن بدء تشغيل خطوط طيران منتظمة بين الغردقة والسعودية والكويت والإمارات كمرحلة أولى اعتباراً من منتصف أبريل المقبل.