الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط سور سوق فتح الله التجارى يؤدى لوفاة 7 أشخاص وإصابة 10 أخرين




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم
أدى سقوط جزء من سور السطح الخاص بسوق فتح الله التجارى بسموحة.. على السقف المعدنى لكافتيريتى «البيت الكبير - فيولا كافيه» نتيجة وجود أعمال تكسير وترميم بسقف العقار.. لوفاة عدد «7» أشخاص وإصابة عدد «10» شخص.. وتم ضبط المسئولين عن تلك الأعمال.. كل من محمد عيد فؤاد محمد حسين السيد محمد أحمد هدية جمال أحمد محمود سالم والتحفظ على عدد «4» من المصابين القائمين بالأعمال.
بالعرض على النيابة العامة.. قررت الآتى:
ندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على حثث المتوفين.. ويصرح بالدفن عقب ذلك حجز المتهيمين كل من.. محمد عيد فؤاد محمد، حسين السيد محمد أحمد، جمال أحمد محمود سالم ومحمد محمد عكاشة.. وإعادة عرضهم رفقة تحريات المباحث..مع مراعاة مدة الحجز القانونية ثالثاً: تشكل لجنة من مهندسى مديرية الاسكان لإجراء المعاينة اللازمة على العقار محل الواقعة رابعاً: يطلب ملف العقار محل الواقعة.. ويعرض علينا بجلسة 14 الجارى رفقة مدير الإدارة الهندسية  ومدير التنظيم بحى شرق.
خامساً: يستعلم عن أهلية المتوفين كل من.. حسن السيد محمود على، طارق سعيد منير السيد  ويعرضا علينا لسؤالهم.
سادساً: يكلف مأمور القسم يوضع الحراسة اللازمة على المصابين ويوالى الاستعلام عن حالتهم الصحية بإعادة العرض على النيابة العامة.. قررت الآتى:
أولاً: حبس المتهم حسين السيد محمد أحمد هدية.. لمدة أربعة أيام احتياطياً على ذمة التحقيق ثانياً: إخلاء سبيل.. محمد عيد فؤاد محمد، جمال أحمد محمود سالم، محمد محمد عكاشة   من ديوان القسم.. بضمان محل اقامتهم.. مالم يكن مطلوبين لسبب آخر ثالثاً: ضبط وإحضار.. أحمد نبيل فكرى، أحمد جميل عدلى، أحمد فتح الله، أحمد ابراهيم المتهمين بالإشراف على أعمال الهدم بدون ترخيص «وعرضهم فور التمكن من ضبطهم رابعاً يطلب مدير الإدارة الهندسية لحى شرق.. لجلسة تحقيق باكر 15 الجارى.. رفقة ملف العقار محل الواقعة خامساً تطلب تحريات المباحث عن الواقعة.