الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سموحة يجدد لصدقى.. ويؤسس شركة لإدارة كرة القدم




كتب ـــ نصر محروس

قام المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادى سموحة بتمديد عقد الجهاز الفنى بقيادة الكابتن حمادة صدقى لمدة موسم جديد وقد استقبل اللاعبون هذا الخبر بسعادة بالغة مؤكدين تقديرهم لصدقى كونه مديراً فنياً على مستوى عال حقق نجاحاً كبيراً مع الفريق واعتلى قمة المجموعة الأولى.
يذكر أن صدقى يضم فى جهازه سعد البقرى مدرباً عاماً وأسامة يوسف مدرباً ومحمد رزيقة مدرب حراس مرمى والدكتور مفيد خليل أخصائى تأهيل والدكتور محمد عبد الجواد طبيب كذلك الكابتن عاطف حنفى مديراً للكرة.
ومن ناحية أخرى أعلن فرج عامر أن النادى الساحلى انتهى بشكل رسمى من تأسيس شركة مساهمة لإدارة كرة القدم بداية من الموسم المقبل وذلك وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) واعلن رئيس نادى سموحة عن توليه رئاسة الشركة ونائبه الدكتور اسماعيل فايد.
وحصل رئيس نادى سموحة على موافقة الجهة الإدارية، بتأسيس شركة مساهمة، لإدارة النشاط الكروى فى النادى. ومن جانبه اكد فرج عامر أن الشركة تم انشاؤها وفقاً للوائح الشباب والرياضة، وستلعب دوراً فعالاً فى حل الأزمة المالية التى عانى منها الأندية الشعبية، وأن الهدف منها، سيكون تغطية نفقات الفريق الكروى بالإضافة لتحقيق أرباح.
وأضاف: إن الشركة ستتولى بيع وتسويق اللاعبين، وتسويق أكاديمية الكرة، وبيع فانلة الفريق والإعلانات، وسيكون رأس مالها منفصلاً تماما عن النادى، وأن سيتم طرح ثلث القيمة الفعلية فى البورصة كأسهم، يتم تداولها بين أعضاء النادى فقط.
وأشار (عامر) إلى أن انشاء هذه الشركة ليس وليد الصدفة، بل يتم الإعداد لها منذ أكثر من عام، عن طريق فريق محامين متخصص فى إسبانيا وبيت خبرة اقتصادى عالمى، وقال: لا يوجد مكان للعشوائية لدينا، ولن تدخل هذه الشركة فى إدارة شئون الفريق الفنية وستقوم الشركة بتحويل النشاط الكروى من عبء على النادى إلى مشروع يحقق ربحية.