الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النواوى: المصرية للاتصالات معرضة لمخاطر كبيرة حال عدم حصولها على رخصة الرابعة للمحمول




فى الوقت الذى يعانى فيه اكثر من 47 ألف موظف بالشركة المصرية للاتصالات يعولون 47 ألف اسرة من ظروف صعبة بسبب عدم حصول الشركة على الرخصة الرابعة للمحمول او ما تسمى بالرخصة الموحدة. اعاد المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات للموظفين الامل بقوله ان الشركة ستبدأ فى تقديم خدمات المحمول خلال الأيام القليلة المقبلة، ولفت إلى اجتماع تم بين الشركة وشركات «موبينيل - فودافون - اتصالات مصر»، من ناحية، والحكومة من ناحية أخرى، نهاية الأسبوع الماضي، وتم خلاله اتفاق جميع الأطراف على طرح التراخيص المتكاملة للاتصالات عقب إقرارها من مجلس الوزراء منتصف الأسبوع المقبل.
واكد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن طرح الرخصة الرابعة للمحمول سيتم خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر موضحا أن الشركة تطمح خلال العام الأول من التشغيل لجذب نحو 5 ملايين مشترك من مساحة المحمول.
واوضح النواوى أنه عقب طرح ترددات الجيل الرابع ستبحث الشركة الاحتمالات الخاصة بحصتها فى شركة فودافون مصر، سواء بالبيع لكامل حصتها البالغة 45 % أو الاستحواذ على 55% من الاسهم المتبقية فى الشركة.
وتوقع النواوى أن تتيح الحكومة المصرية خدمات شبكة الجيل الرابع خلال عام من الآن، والتى ستركز الشركة على استخدامها فى الترخيص المزمع الحصول عليه.
وارتفعت أرباح المصرية للاتصالات خلال الربع الأخير من العام الماضى بـ23%، مقارنة مع الفترة المماثلة قبل عام لتصل إلى 556 مليون جنيه، أى ما يعادل 80 مليون دولار.
وعلى مدار العام ارتفعت الأرباح بـ13%، مقارنة مع عام 2012، لتقارب 3 مليارات جنيه، على خلفية زيادة الإيرادات بـ11%، لتتجاوز 11 مليار جنيه.