الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هجوم يستهدف 3 ناقلات للجنود بطرابلس اللبنانية




بيروت - وكالات الأنباء
قتل اربعة اشخاص بينهم امرأتان واصيب طفلان بجروح فى هجوم شنه مسلحون على منزل قيادى فى قوات الصحوة العراقية والتى تقاتل تنظيم القاعدة فى منطقة «الجلام» قرب سامراء شمال بغداد.
أصيب ما لا يقل عن ستة عناصر بالجيش اللبنانى امس بهجوم استهدف ثلاث ناقلات للجند بمنطقة طرابلس شمال البلاد.
ونقلت وسائل اعلام لبنانية البيان الصادرعن الجيش والذى جاء فيه « ان أثناء قيام دورية تابعة للجيش اللبنانى بالانتقال من محلة الملولة باتجاه مستديرة أبو على تعرضت ناقلة جند لقذيفة RPG أدت إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح طفيفة.
وتابع البيان: «كما تعرضت ناقلة جند أخرى فى محلة الملولة عقب قيام الدورية بساعة واحدة لرمى قنبلتين يدويتين دون وقوع إصابات، وعقب الانفجار بساعة تقريبا تعرضت ناقلة جند ثالثة لإطلاق قنبلة بندقية نوع اينيرغا أدت إلى إصابة عسكريين بجروح طفيفة.
 واشار البيان إلى أن عناصر الجيش مستمرة بالرد على مصادر النيران وإطلاق القذائف المضيئة لتحديد أماكن تواجد مطلقى النار لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص. وعلى جانب اخر شوهدت صباح امس أعداد من المسلحين التابعين للمعارضة السورية فى جرود بلدة عرسال اللبنانية (المناطق الجرداء المحيطة بها ) بعد أن فروا من مدينة يبرود فى جبال القلمون السورية إثر دخول الجيش السورى النظامى لها.
نفى على الحجيرى رئيس بلدية عرسال اللبنانية ما تردد عن وجود أكثر من ألف مسلح فى أراضى البلدة ، مشددا فى الوقت ذاته على أن «منطقة يبرود السورية لم تسقط فى يد الجيش النظامى السوري».
وأكد الحجيرى أن «السيارات المفخخة التى تدخل لبنان هى من صنع النظام السورى وهدفها صنع الفتنة».