الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عاشور يطلق مبادرة لإيقاف قانون التظاهر وسط اشتباكات المحامين




 كتبت ــ إنجى نجيب


حالة من الشد والجذب شهدها المؤتمر الذى عقده سامح عاشور نقيب المحامين أمس بين مؤيد ومعارض مما ادى الى توقف  المؤتمر إلا أن عاشور عاد ليقول: إن المؤتمر الذى يعقده هو لقاء خاص بالصحفيين ووسائل الإعلام، وليس للمعترضين على نشاطات النقابة وغيرها.


وأضاف «عاشور» بمقر النقابة العامة للمحامين: إن المؤتمر للإعلان عن الإجراءات التى سيتخذها بخصوص طلبات انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، وآخر المستجدات النقابية، وما أسفر عن لقائه مع رئيس الوزراء بمقر نقابة المحامين قائلاً: «نحن أصحاب مبادرة سياسية وقانونية لرأب الصدع».


وأكد أنها مبادرة لإيقاف التعامل بقانون التظاهر الذى أقر فى يناير الماضى، والذى لم يتسبب إلا فى مشكلات تسببت فى إبعاد بعض القوى الوطنية عن المشهد حيث إن الدستور الجديد نص على حرية التظاهر والتعبير عن الرأى.


وأشار نقيب المحامين إلى أن هذه المبادرة ستساعد فى الإفراج عن الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا، وسيعمل على تصحيح الأخطاء الماضية والتى سجن خلالها بعض الطلاب ظلماً قائلاً: «لكنه لا مكان لمن يحمل السلاح فى هذه المبادرة».


واعتبر عاشور أن «البعض ليس من مصلحته أن تكون لنقابة المحامين قوة واضحة، ويحاول استدراجها إلى معارك جانبية تغطى على كل الإنجازات التى تم تحقيقها، منها تخفيض سعر اشتراك مترو الأنفاق للمحامين، وحفظ مكانة المحامى أمام كل الجهات القضائية وفقاًً للقانون والدستور».