الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




انتهت مؤسسة «شباب بتحب مصر» أمس من عملية دهان سور حديقة الأورمان وقيامها بحملة نظافة داخلية تحت رعاية محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن وبالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الإسكان ووزارة الزراعة.
وصرح أحمد فتحى رئيس المؤسسة أن فريق عمل المؤسسة قد قام بحملة كبيرة لدهان أسوار حديقة الأورمان وبمشاركة أكثر من 250 متطوعا ومتطوعة إضافة إلى مجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذين قاموا بدهان الأسوار كرسالة حقيقية للإرادة وتحدى المستحيل، كما تم تقديم مجموعة من حاويات المخلفات اهداء من مؤسسة شباب بتحب مصر ووزارة البيئة إلى حديقة الأورمان لاستخدامها فى أعمال النظافة.


تنظم مؤسسة «دوم» الثقافية مهرجان دوم الأول لفنون الحكى فى الفترة من 27 إلى 29 مارس الحالى بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة فى محافظة قنا.
وقالت رشا عبدالمنعم مدير المهرجان إنه تم تنظيم ورشة فى جمع الحكايات تحت إشراف د خالد أبوالليل والباحثة دعاء صالح لتحديد العروض المشاركة فى العرض والتى تتنوع ما بين حكى شعبى وحكى معاصر وما بين حكاء فرد وفرق لديها مشروع جماعى للحكى وما بين عروض تستخدم التقنيات الحديثة وعروض تستلهم مفردات فنونها الشعبية من أراجوز وربابة وسمسمية.


قال الدكتور القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية إن الأعمال الإرهابية التى تشهدها مصر بين الحين والآخر، لن تزعزع من استقرارنا، بل ستزيدنا إيمانا بضرورة استكمال طريقنا نحو إنجاز باقى خطوات خارطة المستقبل.
جاء ذلك فى البيان الذى أصدره الدكتور أندريه باسمه وبالإنابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة القبطية الانجيلية، والعاملين بها والذى نعى فيه شهداء القوات المسلحة ، ضحايا الإرهاب الغادر، الذين سقطوا أمس الأول بكمين الشرطة العسكرية بمسطرد والذى أسفر عن استشهاد ستة جنود.