الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تشيلسى» يدافع عن سمعة الكرة الإنجليزية أمام الأتراك.. والريال فى نزهة مع «شالكة»




كتب - وليد زينهم


تقام فى العاشرة الا الربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة لقائين مهمين فى اطار مباريات العودة لدور الـ16 من مسابقة دورى ابطال اوروبا يجمع الاول بين تشيلسى الانجليزى وجالطة سراى التركى والثانى بين ريال مدريد الاسبانى وشالكة الالمانى.
تشيلسى وجالطة سراى
على ملعبه ستامفورد بريدج يسعى تشيلسى لعبور عقبة جالطة سراى التركى والعبور الى دور الثمانية لدورى الابطال لاسيما أن فرصة البلوز كبيرة حيث تعادل الفريق فى مباراة الذهاب بتركيا بهدف لمثله مع جالطه وبالتالى فان تشيلسى يكفيه التعادل السلبى أو الفوز باى نتيجة للصعود.
ويقدم تشيلسى موسما مميزا تحت قيادة مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو حيث يحتل الفريق صدارة الدورى الانجليزى حتى الان برصيد 66 نقطة رغم خسارته الاخيرة السبت الماضى امام استون فيلا.
ويعول مورينيو كثيرا على مجموعة مميزة من اللاعبين اصحاب الخبرات والمهارات امثال البرازيلى اوسكار ومواطنه ويليان والجناح البلجيكى الطائر هازارد والمخضرمين الانجليزيين فرانك لامبارد وجون تيرى.
وسيدافع تشيلسى بقوة عن سمعة الكرة الانجليزية التى تأثرت بشدة بعد خروج العملاقين ارسنال ومانشستر سيتى وصعوبة فرصة مانشستر يونايتد.
على الجانب المقابل سيعتمد جالطة سراى على مهاجمه العاجى المخضرم ديديه دروجبا والذى كان حتى وقت قريب من اعمدة تشيلسى.
الريال وشالكة
على ملعب سنتياجو برنابيو فى قلب العاصمة الاسبانية مدريد يخوض الريال اختبار سهلا امام شالكة الالمانى.
وكان الملكى قد حقق فوزا كبيرا على الفريق الالمانى فى الذهاب بستة اهداف مقابل هدف الامر الذى يجعل من صعود الريال امرا شبه محسوم.
ورغم ذلك فان الايطالى كارلو انشيلوتى المدير الفنى لكتيبة الريال ينظر الى المباراة على انها الاعدداد الاخير لفريقه قبل موقعة الكلاسيكو المهمة امام برشلونة الاسبوع المقبل.
ويمتلك الريال مجموعة من افضل لاعبى العالم فى مقدمتهم البرتغالى كريستيانو رونالدو افضل لاعب بالعالم والويلزى جاريث بيل والفرنسى كريم بنزيمة والارجنتينى انخيل دى ماريا.