الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبير دولي: مصر يمكنها الاستغناء عن السولار والبنزين




كتب - فتحى  الضبع


كشف محمد سعد رئيس شركة شنيدر اليكتريك بمنطقة أفريقيا والكاريبى  وأحد أهم الشركات العالمية المتخصصة فى إدارة الطاقة أن مصر يمكنها الاستغناء عن استخدام السولار والبنزين شرط لاستعادة القضوى  من استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
وأضاف سعد فى  تصريحات خاصة:  إن مصر يمكنها أن تصبح أحد أهم الدول المصدرة للطاقة النظيفة إذا تبنت هذه المشاريع فى المستقبل وأن مصر تحتاج تكنولوجيا عالية فى  مجال إدارة الطاقة وليس تقليل استهلاك الطاقة وهو الحل الأمثل للوصول لإنهاء المشاكل المتكررة فى  نقص الوقود.


وأضاف شركة شنيدر سوف تواصل الشراكة مع القطاعين العام  والخاص وذلك لتنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بهذا المجال شرط نزاهة وشفافية ومحاربة الفساد فى  هذه المشروعات.
وأكد أن الشركة سوف تدعم مصر بالخبرات لإنشاء العديد من المصالح الكبرى  فى  مجال إدارة الطاقة والتى  تتضمن تحقيق وفورات فى  استهلاك الطاقة بنسبة 30٪ على  وذلك لتحقيق استفادة ممكنة من الطاقة وتقديم حلول مبتكرة فى  هذا المجال والبنية التحتية والعمليات الصناعية وشبكات المعلومات.


وأكد البير وفشيه رئيس شنيدر اليكتريك مصر وشمال إفريقيا أن مصر استضافت مؤخرًا مؤتمر exprence Efficiency 2014
,والذى  يضم أهم الخبراء والمعنيين بقضايا الطاقة وذلك لمناقشة كل من: التعامل مع الطاقة وطرق استخدامها بجانب دعم الجهود لترشيد الطاقة وتوفير الحلول الآمنة والفعالة وصديقة للبيئة والتعامل فى  الوقت نفسه مع تحديات الطاقة التى  تؤثر على  حياة كل منا بلا استثناء.