الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تزوجت صديق نجلها ثم خلعته لأنه نصاب




كتبت- مروة مصطفى


داخل قاعات محكمة مصر الجديدة، وقفت زوجة ذات ملامح خجولة تنتظر دورها فى  الـ»رول» أمام محكمة الأسرة لرفعها قضية خلع ضد زوجها.
وقفت صاحبة العقد الخامس من عمرها تنظر إلى  أقدام المارة وكأن صفحات حياتها تمر أمامها يوما بعد الأخر، لتتذكر الأيام الخوالي، سألتها هيئة المحكمة عن أسباب رفعها لدعوى  الخلع، فأجابت انها كانت ضحية لزوج نصاب، وانهمرت الدموع من عينيها، ثم عاودت التماسك لتحكى  قصتها من «طأطأ لـ السلام عليكم» وفيها : «كان صديق ابنى  ويأتى  معه دائما إلى  المنزل، وبدأ يتقرب ويتودد لى  شيئا فشيئا حتى  أحبته، واصبحت لا تستطيع الحياة بدونه، وعارضت ابنى  لرفضه الشديد لتلتك العلاقة، إلا أننى  صممت على  الزواج منه، وفوجئت بعد الزواج بشهور قليلة أنها يستنفذ أموالي، بعد أن طلب منى  شراء سيارة فارهة له، وشقة، وكانت هذه وغيرها أسباب كفيلة كى  أطلب الخلع».
أمرت المحكمة بالخلع بعد أن تنازلت عن المؤخر ومسمى  الصداق ورغم أنهم قالوا لا إن العشرة تجلب السعادة والحب.. إلا أن السيدة العجوز التى  تخطى  عمرها ال60 عاماً ضربت بهذه القاعدة عرض الحائط، حينما دبت فكرة خلع زوجها فى  أم رأسها بعد عشرة دامت بينها وبين الزوج لأكثر من ثلاثين عاماً.. المرأة التى  تعيش خريف عمرها استندت إلى  أسباب، أنها لا تقوى  على  العيش مع زوجها، لأنه لا يغازلها ويتركها بمفردها فى  المنزل ليجلس مع أصدقائه على  المقهي، وأنها تشعر بملل رهيب خاصة عقب زواج أولادهما.. تأكدت المحكمة أن الزوج لا يغازل عجوزه فأمرت بخلعه.