الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتب مساعد الطيار يبدأ من 35 ألف جنيه شهرياً.. ويطالبون بالزيادة




رغم الظروف الحرجة التى تمر بها مصر خلال المرحلة الراهنة إلا أن نقابة الطيارين المستقلة لم يقدر أعضاؤها التحديات حيث أشعل فتيل الاعتصام فيما بينهم وذلك رغم مرتباتهم التى تبدأ من 35 ألف جنيه شهرياً بخلاف البدلات التى يجرى صرفها لهم عن كل رحلة بالدولار ليصل راتب الطيار البالغ عمره 40 عاماً لنحو 170 ألف جنيه شهرياً.
علمت «روزاليوسف» أنه لم ترسل نقابة الطيارين المستقلة فى مندوب عنها فى الأساس «طيار» من زملائهم إلا أنهم قرروا الاعتصام أولاً داخل مقر نقابتهم دون الرجوع لأحد وبتصميم مريب تثير الشكوك. وركان طيارى مصر للطيران قد أعلنوا خلال فترة تولى الوزير المهنس وائل المعداوى عن إضرابهم وامتناعهم عن الطيران طبقاً لجدول رحلاتهم المقررة إلا أن المعداوى قد أنذرهم خلال لقائهم بهم بالفصل النهائى فاضطروا جميعاً للإقلاع برحلاتهم والانتظام فى العمل ضاربين بذلك مثالاً يحتذى به الجميع.
ومن جانبها أعلنت النقابة المستقلة للطيارين عن تمسك أعضائها بتطبيق لائحة العمل والتشغيل مع استمرارهم فى الاعتصام داخل مقر نقابتهم مرة أخرى وذلك بعد الانتهاء من أداء رحلاتهم المقررة. وعلمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن طيار من القيادات السابقة لإحدى شركات الطيران كان يطمح فى تولى منصب الوزير فى الحكومة الحالية وأيضاً السابقة، يقف بقوة وراء إشعال الموقف الراهن بين الوزارة الحالية والطيارين.