الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برهامى: اتفقنا مع وسائل إعلامية على إيقاف الهجوم ضد الإسلاميين




كشف ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، عن التوصل إلى اتفاق مع عدد من وسائل الإعلام على إيقاف الهجوم على الإسلاميين والمشروع الإسلامى.
مشيرا إلى أن الدعوة السلفية وجهت رسائل إلى المسئولين فى الحكومة من أجل ايقاف الهجوم والالتزام بالحوار الهادف حتى لا يجد شباب الإسلاميين نفسهم محاصرين بين ما تبثه قناة الجزيرة وما يشبهها من قنوات تدعو لهدم المجتمع وقنوات أخرى تهاجم المشروع الإسلامى.
من جانب آخر قال الدكتور أحمد شكرى عضو مجلس الشورى العام بالدعوة السلفية، إن التيارات الإسلامية لم تجن خيراً من اختيار الحل الصدامى على مر العقود السابقة، بل كان لها أبلغ الأثر فى تأخير الدعوة وتعطيلها، ووقوع المفاسد العظيمة على البلاد والعباد.
وقال شكرى خلال الندوة الذى نظمتها الدعوة السلفية بمحافظة الفيوم: إنه لا يمكن أن نسمى ما يحدث أو حدث فى العقود الماضية من مواجهة مسلحة جهاداً أبداً، وما هو إلا تضييع للدين.
وأضاف أن الله شرع الجهاد للدفاع عن المسلمين، وتحقيق مصالحهم وحماية دينهم، موضحا الجهاد شرع لتحقيق المصالح لا لإزهاق الأرواح بغير حق، وأننا مأمورون باعتبارات مآلات الأمور والجهاد له  ضوابط وأحكام يجب أن نفقهها أولاً.
ودعا رشوان إلى الثبات على منهج الأنبياء فى التغيير، ودعوة الناس لدين الله - عزَّ وجل - والاندماج وسطهم ومساعدتهم فى حل مشاكلهم، وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم حتى يمنَّ الله علينا بالتغيير الحقيقي؛ لأن كل ما سوى هذا المنهج لا نرضى به أبداً.