الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة





أصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قرارًا بمنح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22/3/2014 وحتى 17/4/2014 على ألا تحتسب من ضمن الزيارات المقررة وذلك بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم.


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية مشاركة نزلاء السجون الاحتفال بهذه المناسبة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والتواصل مع أسرهم وإنطلاقًا من رسالة الوزارة الهادفة فى توفير جميع أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء خاصة فى مجال الرعاية والتواصل الاجتماعى مع أسرهم.
قام الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والتعاون الدولي أمس، بزيارة موقع مشروع المتحف المصرى  الكبير، يرافقه الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، وكبار المسؤولين من الحكومة والسفارة اليابانية فى  القاهرة، والذى  يتم تنفيذه مع اليابان كشريك رئيسي.. قال «العربي»، فى  تصريح له، أمس: «زيارة المتحف تأتى  فى  إطار حرص الحكومة واهتمامها بدعم هذا المشروع القومي، والذى  يمثل أهمية كبرى ليس فقط للجانبين المصرى  والياباني، ولكن أيضًا للحضارة الإنسانية بأكملها، مشيرًا إلى أن المتحف بعد انتهائه سيكون أكبر صرح يحتوى  على القطع الأثرية الخاصة بالحضارة المصرية الفرعونية فى  العالم».


بدأت ورشة صناعة الأفلام بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، التى  يشرف عليها المخرج الأثيوبى  العالمى  هايلى  جريما، ويشارك فيها 40 من شباب السينمائيين، منهم 20 من القارة السمراء يمثلون 18 دولة أفريقية شقيقة، و20 من مصر.. وتضم الورشة هذا العام، والتى بدأت أعمالها أمس، طلاب من دول تشارك لأول مرة بالمهرجان مثل أريتريا وجزر القمر ومدغشقر وبوروندى  ورواندا، وبدأت فعالياتها بمكتبة الأقصر العامة بجلسة تعارف بين هايلى  جريما وفريق عمله والمشاركين الذين بدأوا فى  طرح الأفكار التى  اتفقوا مع المخرج الأثيوبى  عليها خلال الفترة الماضية.