السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رئيس بايرن» ميونيخ يبدأ فى تنفيذ عقوبة السجن خلال الأسابيع القليلة المقبلة




قررت النيابة العامة فى ألمانيا عدم استئناف الحكم الصادر بحق أولى هوينس الرئيس السابق لنادى بايرن ميونيخ بالسجن لثلاثة أعوام ونصف العام فى قضية التهرب الضريبي، مما يعنى أن هوينس يجب عليه أن يدخل السجن فى الأسابيع القليلة المقبلة.


ويأتى قرار النيابة العامة تأكيدا للحكم الصادر بحق هوينس الخميس الماضى بسبب تهربه من دفع 28.5 مليون يورو «39.7 مليون دولار» بعد اكتشاف حساب بنكى خاص به فى سويسرا.


وكان قرار النيابة ، التى طالبت فى بداية القضية بتوقيع عقوبة السجن لخمسة أعوام ونصف العام على هوينس، باستئناف الحكم سيجعل القضية معلقة لعدة أشهر أخرى قادمة حتى الفصل فى طلب الاستئناف. يذكر أن هوينس رفض الاستئناف ضد الحكم يوم الجمعة الماضى.
وينتظر أن تقوم المحكمة بالانتهاء من صياغة الحكم وحيثياته حتى ينقل هوينس إلى سجن لانديسبرج والذى يبعد 60 كيلو مترا عن مدينة ميونيخ.


وأكد بعض الخبراء أن الرئيس السابق لبايرن ميونخ سيقضى الثلاثة أو الأربع أشهر الأولى فى السجن وبعد ذلك يمكن نقله إلى ميونخ لقضاء باقى مدة العقوبة هناك حيث سيتم اطلاق سراحه طوال اليوم ولكنه فى الليل سيتوجه إلى مؤسسة عقابية فى العاصمة البفارية لقضاء الليل فقط.