الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ثمانية قتلى فى انفجارات أمام أكاديمية للجيش الليبى فى بنغازى




بنغازى ــ وكالات الأنباء
قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 12 آخرين فى هجوما بسيارة ملغومة استهدف المدخل الرئيسى لمعسكر الثانوية الفنية للجيش الليبى فى مدينة بنغازى بشرق ليبيا، وحتى الآن لم تعلن أى جهة مسئوليتها عن الحادث.
فيما لقى شخص حتفه فى حادث تفجير منفصل بعد ذلك بساعات فى بنغازى عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب شركة البريقة الحكومية لتسويق النفط التى تبيع منتجات النفط داخل ليبيا.
وتأتى هذه العمليات فى سياق موجة من الاغتيالات وانعدام الاستقرار التى تشهدها المدينة الواقعة شرق البلاد وهى متواصلة بشكل يومى، وتستهدف عددًا كبيرًا من العسكريين والأمنيين المنتمين لجهازى الجيش والشرطة، ولم تتوصل الأجهزة الامنية إلى الجناة والقبض عليهم حتى الآن مما أثار شكوكا لدى الكثيرين حول أسباب استمرار هذه العمليات دون ضبط الجناة.
فى سياق منفصل، استعادت ليبيا ناقلة النفط التى كانت قد أفللت من قبضتها بعد تحميل شحنة بطريقة غير شرعية من ميناء سدرة، عقب سيطرت قوات أمريكية على الناقلة الهاربة فى المياه الدولية قرب قبرص.
من جانبها، أكدت الحكومة الليبية أن ذلك جاء تنفيذًا لأحكام القانون الدولى والوطنى وتتويجا لجهود الحكومة الليبية المؤقتة، متعهدة بأنها ستتعامل وفق القواعد القانونية مع طاقم السفينة، موجهة شكرا رسميا إلى كل من ساهم فى هذا العمل لتأكيد سيادة الدولة الليبية، وعلى رأسهم حكومتا الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية قبرص.